حنين حسام ومودة الأدهم: من الرقص بملابس فاضحة وشهرة علي مواقع التواصل الاجتماعي إلى السجن

20 يونيو 2021آخر تحديث :
حنين ومودة .أرشيفية
حنين ومودة .أرشيفية
كتب / سيد جمال

رقص واستعراض وإبراز مفاتن وملابس فاضحة.. هكذا اعتادت المتهمتان حنين حسام ومودة الأدهم الظهور عبر فيديوهات منشورة في حساباتهما على مواقع التواصل الاجتماعي والتي لم تخل من استغلال للأطفال لتحقيق ربح مادي، وهو ما يجرّمه القانون في مادة الإتجار بالبشر، والتي وقعت حنين حسام ومودة الأدهم، تحت طائلته اليوم، فعاقبت جنايات القاهرة الأولى بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، والثانية بالسجن 6 سنوات، وغرّمتهما مبلغ 400 ألف جنيه.

وتبقى مودة الأدهم في السجن تنتظر حكم محكمة النقض على الطعن التي ستقدمه على الحكم، بينما يبقى الحكم الصادر بحق حنين حسام قائما، طالما ما زالت هاربة، ويسقط بعد القبض عليها أو تسليم نفسها.

تفاصيل الحكم الصادر اليوم من محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أحمد الجندي، جاء فيها معاقبة المتهمة الهاربة حنين حسام، غيابيا، بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمها مبلغ 200 ألف جنيه، وسجن مودة الأدهم لمدة 6 سنوات وتغريمها ذات المبلغ، كما عاقبت المحكمة 3 متهمين آخرين محبوسين بالسجن لمدة 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لكل منهم.

تحقيقات النيابة العامة في القضية، أوضحت جرم حنين حسام ومودة الأدهم، كما أوضحت دور كل منهما في الجريمة، حيث دعت الأولى 7 فتيات للعمل كمذيعات عبر أحد التطبيقات على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي أعمال تؤدي بالفتيات- اللاتي لم يبلغن 18 عاما- إلى لقاءات مُحرمة في غرف «شات»، كما وأعلنت «حنين» عن ذلك صراحة في فيديو شهير لها تدعو الفتيات للعمل، نظير مبالغ مالية.

حنين ومودة
حنين ومودة

أمام مودة الأدهم، فقد نشرت مقطعي فيديو مع طفلة اسمها «ساندي»، أولهما تحدثت فيه الأخيرة عن كونها مرتبطة، وفي الثاني أدت حركات راقصة مع المتهمة وبتحريض منها، وهي أفعال اعتبرتها النيابة العامة – وفقا للقانون- جرائم إتجار بالبشر واستغلال أشخاص طبيعيين غير مدركين بحكم صغر سنهم، لصناعة فيديوهات مُخلة.

حنين ومودة
حنين ومودة

تنج حنين حسام من حكم الإدانة، كما لم ينج معها 3 متهمين آخرين هم محمد عبدالحميد، ومحمد لايكي، وأحمد دسوقي، من مقصلة الإدانة، فعاقبت المحكمة كل منهم بالسجن لمدة 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه، لإدانتهم بالاشتراك مع «حنين» في ارتكاب جريمتها.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق