تحقيقات «قطارى سوهاج» : تعاطى «حشيش وترامادول» ووقائع تزوير وراء الحادث

sayed gamal
أخر جريمةجرائم قبلى وبحرى
12 أبريل 2021آخر تحديث : الإثنين 12 أبريل 2021 - 11:49 مساءً
تحقيقات «قطارى سوهاج» : تعاطى «حشيش وترامادول» ووقائع تزوير وراء الحادث
حادث قطاري الصعيد .أرشيفية
كتب / محمد القاضي

أعلنت النيابة العامة نتائج التحقيقات فى حادث تصادم قطارى سوهاج، الذى أسفر عن مصرع 20 مواطنًا وإصابة 199 آخرين، عقب تصادم وقع بين محطة المراغة وطهطا بمحافظة سوهاج.

وكان سائق «القطار المميز» رقم 157 ومساعده ادعيا توقف القطار آلياً، وأحالا أسباب هذا إلى سحب أحد مقابض الخطر بإحدى العربات، أو غلق أحد صمامات تحويل الهواء المضغوط بالمكابح، الجزرات، وقرر مساعد سائق القطار الإسبانى توليه القيادة إبان وقوع الحادث، مدعيًا سيره على سرعة 90 إلى 95 كيلو مترًا فى الساعة، وتأكده من إضاءة جميع الإشارات الضوئية «السيمافورات» باللون الأخضر على طول شريط السكة الحديدية قبل موقع التصادم، ما يسمح له بالمرور، ولكنه على مسافة 500 إلى 600 مترٍ من موقع التصادم رأى توقف «القطار المميز» فاستخدم المكابح اليدوية لإيقاف الجرار والعربات، ولكنها لم توقفها فوقع التصادم، وأنهما زورا فى الأوراق الرسمية لخط السير.

بينما أسفرت التحقيقات مع اثنين من المراقبين بالقسم عن إخلالهما بمهام عملهما؛ إذ تأخر أحدهما عن تنبيه سائق «القطار الإسبانى» بتوقف «القطار المميز»، وأخطأ فى رقم هذا القطار حال بدئه فى تنبيه سائقه. وكان تقرير «مصلحة الطب الشرعى» وسؤال محرره فى التحقيقات أسفرا عن عدم تناسب الإصابات المشاهدة والموصوفة بسائق القطار الإسبانى ومساعده، مع ما ادعياه فى التحقيقات من بقائهما بالكابينة الأمامية للجرار أثناء التصادم، وأنه من الجائز تصور مغادرتهما الكابينة قبل وقوعه. وأسفرت نتائج تحليل تعاطى المواد المخدرة الصادرة من وزارة الصحة، عن تعاطى كل من مراقب برج محطة «المراغة» جوهر الحشيش المخدر، وتعاطى مساعد سائق القطار المميز ذات الجوهر وعقار «الترامادول».

بوابة الجريمة
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق