قبل طرحها في رمضان ضبط 98.5 طن ياميش وتمور غير صالحة للاستهلاك الأدمي

sayed gamal
أخبار مصرأخر جريمة
12 أبريل 2021آخر تحديث : الإثنين 12 أبريل 2021 - 12:00 صباحًا
قبل طرحها في رمضان ضبط 98.5 طن ياميش وتمور غير صالحة للاستهلاك الأدمي
كتب / محمد القاضي

شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة وفروعها الجغرافية، حملة نوعية مكبرة لضبط السلع الغذائية المغشوشة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي ومجهولة المصدر، وذلك تزامنًا مع حلول شهر رمضان المبارك، واستهدفت محلات ومخازن الياميش والتمور.

وأسفرت شرطة التموين عن ضبط 72 قضية، بإجمالي مضبوطات بلغت 98,5 طن “تمور وياميش”، و10514 عبوة ولفة “قمر الدين”، قبل طرحها في شهر رمضان.

وأبرز المضبوطات 7٫75 طن “تمور، تمر هندي، زبيب” معبأة داخل عبوات بدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج والصلاحية، 625 لفة قمر الدين بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتشكل خطرًا على الصحة العامة.

جاء ذلك تمهيدِت لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

وضبط رجال الشرطة المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص بمحافظة القاهرة، والمسئول عن تخزين الكميات السابقة.

كما ضبط 7٫32 طن “تمور” معبأة داخل عبوات بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحتيها للاستهلاك الآدمي وتشكل خطراً على الصحة العامة، 8500 عبوة فارغة “مستلزمات، بحوزة مالك مصنع لتعبئة التمور بدون ترخيص بمحافظة القاهرة.

وعثرت مباحث التموين على 5٫1 طن “قمر الدين، زبيب، تين مجفف، فستق” معبأ داخل عبوات غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها، بحوزة المدير المسئول عن مؤسسة لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص بمحافظة القاهرة.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

بوابة الجريمة
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق