التفاصيل الكاملة فى القبض على النائب جمال الشويخ

9 مارس 2020آخر تحديث :
جمال الشويخ عضو مجلس النواب
جمال الشويخ عضو مجلس النواب
كتب / سيد جمال

ألقت هيئة الرقابة الإدارية، القبض على ” جمال الشويخ ”  عضو مجلس النواب عن دائرة الخليفة والمقطم والدرب الأحمر في القضية رقم 5.1 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا، لطلبه وحصوله على مبلغ 300 ألف جنيه ‏على سبيل الرشوة من رئيس مجلس إدارة شركة “نكست هوم”.

 

وكشفت التحريات أن الرشوة جاءت ‏مقابل استغلال عضو مجلس النواب لنفوذه ‏لدي بعض مسئولى بعض الجهات الحكومية، لإنهاء إجراءات استرداد ضمان أعمال الحفر البالغ قيمته حوالي 7.5 مليون جنيه ‏لأحد مشروعات الشركة بالمقطم.

 

وفي نفس السياق ألقت هيئة الرقابة الإدارية في وقت سابق تنفيذاً لقرار النيابة العامة في ذات القضية، القبض على عدد من مسئولى حي المقطم منهم مدير منطقة الإسكان، ومدير التنظيم لحصولهم على مبالغ مالية على سبيل الرشوة بلغت حوالي 1.5 مليون جنيه من الشركة المذكورة لإنهاء إجراءات إصدار تراخيص المشروع المشار إليه.

 

يذكر أن اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، وافقت أمس، على الطلب المقدم من النائب العام بالإذن برفع الحصانة عن النائب جمال الشويخ، عن دائرة الخليفة بمحافظة القاهرة؛ لاستكمال إجراءات التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية من قبل النائب في القضية رقم 501 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق