ننشر حقيقة هروب مصاب بـ”كورونا” من مستشفى الهرم

29 فبراير 2020آخر تحديث :
ننشر حقيقة هروب مصاب بـ”كورونا” من مستشفى الهرم

كتب/سيد جمال _أحمد جمعة

قام الدكتور منصور خليل مدير مستشفى الهرم، بالرد على ما تداول على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بشأن هروب مريض مصاب بوباء فيروس كورونا من المستشفي، وأكد أن الحالة كانت مجرد حالة مشتبه فيها وليس حالة مؤكدة بفيروس.

وأوضح الدكتور منصور خليل، أن لمستشفى اتخذت الإجراءات اللازمة بناءً لتعليمات وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، والتي تتضمن العزل واستخدام المسكات وإحالته للحميات وهو ما أثار الفزع لدى المريض وهرب.

وأضاف فى تصريحات خاصة” لبوابة الجريمة ” أنه تم التوصل إلى بيانات المريض المسجلة فى الطوارئ، وعلمنا أنه من كفر غطاطى وتم التواصل مع نائب الدائرة إيهاب غطاطى، الذى تواصل إلى المريض ونقل إلى مستشفى حميات إمبابة وبعد إجراء الفحوصات والتحاليل أثبت سلبية الحالة وتأكدنا من عدم إصابته بكورونا.

وطالب مدير المستشفى بعدم إثارة الذعر فى نفوس المواطنين من خلال ما يتداول على السوشيال ميديا، لافتًا إلى أنه يتم إبلاغ وزارة الصحة بكافة التفاصيل أولا بأول.

وزارة الصحة توضح حقيقة إصابة مصريين بكورونا

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، على أن الحالة التي كانت حاملة لفيروس الكورونا، تمت معافتها تمامًا وأصبحت تتمتع بصحة جيدة ومستقرة.

وقال مجاهد خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الجمعة في مصر» المذاع على قناة “إم بي سي مصر” الفضائية، إنه تم الإعلان أمس عن تعافي الحالة الأجنبية الحاملة لفيروس كورونا الوحيدة بداخل جمهورية مصر العربية وخروجها من العزل الطبي.

و أشار إلى أن هناك شائعات وفيديوهات كثيرة تظهر ليست حقيقية تمامًا بخصوص انتشار فيروس كورونا في مصر، مضيفًا أن هناك حالة ذعر في المدارس وأن هناك كورونا في المدارس وهذا ليس حقيقيا.

وأشار إلى أنه لا توجد رفاهية في التعامل مع الإعلان عن إصابات كورونا، موضحا أن في ظهور أي حالات مصابة بكورونا، يتم إخطار منظمة الصحة العالمية لحظة بلحظة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق