مدير أمن الجيزة يشدد على تأمين الكنائس ويطالب بضرورة اليقظة

2019-12-27T00:05:42+02:00
2019-12-27T00:10:55+02:00
أخر جريمةأهم الأخبار
27 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
مدير أمن الجيزة يشدد على تأمين الكنائس ويطالب بضرورة اليقظة
اللواء طارق مرزوق
كتب / سيد جمال

قالت مصادر أمنية، إن اللواء طارق مرزوق  مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، راجع الخطة الأمنية التي شملت تأمين 150 كنيسة وأيضا المنشآت الحيوية.

وأجرى اللواء طارق مرزوق  مساعد أول وزير الداخلية جولة تفقد خلالها عمليات التأمين الخاص بالكنائس في نطاق المحافظة، وشدد على يقظة القوات والتعامل بحسم مع الخارجين على القانون، وتم فحص كاميرات الكنائس وأجهزة المفرقعات والتأكد من سلامتها.

وأضافت المصادر بان خطة التأمين تهدف على حماية الكنائس وتأمين المواطنين، وتضمنت الخطة الأمنية تأمين كافة الكنائس والطرق المؤدية إليها، وتشديد الحراسة عليها وشملت الخطة الحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها في إطار من الشرعية وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان في الشارع المصري وتحقيق الانضباط وتوفير الهدوء والسكينة لراحة المواطنين أثناء الاحتفالات بالإضافة إلى تعزيز التواجد الأمني والخدمات الشرطية عند مداخل الكنائس ومخارجها والطرق المؤدية إليها.

وأكدت المصادر، أنه تم الانتهاء من الخطة الأمنية لتأمين الكنائس منذ عدة أيام، حيث تم تعزيز الخدمات الأمنية في محيط جميع الكنائس الموجودة بالمحافظة التي تضم150 كنيسة، والتي من أكبر الكنائس بمصر تضم مطرانيتين هما مطرانية الجيزة ومطرانية طموه بأبو النمرس وكنيسة العمرانية وإمبابة وتعد كنيسة العذراء بالوراق هي أكبر الكنائس التي تشهد حضورًا مكثفًا فيما تعد المطرانية هى أكبر مكان لتجمع القيادات الكنسية والأقباط والقيادات التنفيذية والسياسية.

وأضافت المصادر أن الدوريات الأمنية بدأت عمليات تأمين الكنائس، منذ مساء أمس الأول وتم تعزيز هذه الخدمات الأمنية حول الكنائس الكبرى ذات الكثافة العددية، سواء فى شمال الجيزة أو جنوبها وفى مناطق إمبابة ومدينة السادس من أكتوبر وكنائس أطفيح.وأشارت المصادر إلى انه تم نشر ضباط وأفراد المرور فى الشوارع المؤدية لهذه الكنائس لضمان وصول المواطنين إليها بسهولة، بالإضافة إلى ربط جميع هذه الخدمات الأمنية بغرفة عمليات مكبرة بمديرية أمن الجيزة، لمتابعة الوضع لحظيًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق