الحبس 6 أشهر لـ«الإبراشي والغيطي» بسبب قضية قتل

1 أبريل 2019آخر تحديث :
الحبس 6 أشهر لـ«الإبراشي والغيطي» بسبب قضية قتل

كتب/سيد جمال

قضت محكمة جنح أكتوبر برئاسة المستشار حسين عامر، اليوم الإثنين، بمعاقبة الإعلامي وائل الإبراشي، والإعلامي محمد الغيطي، بالحبس لمدة 6 أشهر لكل منهما، وكفالة ألفي جنيه، لإيقاف تنفيذ عقوبة الحبس مؤقتًا لحين المعارضة عليها، لاتهامهما بالتأثير على سير التحقيقات، وتوصيف وقائع محل تحقيقات، جراء استضافتهما شاهدة على واقعة قتل، أدلت فيها بتصريحات مغايرة لبعض ما جاء في التحقيقات.

 

 

وصدر الحكم بناء على بلاغ تقدم به شقيق المتهم بالقتل إلى النيابة العامة، تضرر فيه من تداول قضية شقيقه على القنوات الإعلامية وذكر أقوال ليس لها واقع فى أوراق التحقيق.

 

 

كان الإعلامي وائل الإبراشي قد أكد خلال التحقيق أمام نيابة الاستئناف، عدم تعمده مناقشة واقعة قيد تحقيق النيابة العامة، أو التأثير على سير التحقيقات بها، وإنما كان غرضه إعمال الصالح العام، بالتأكيد على إعمال القانون على الجميع، وأن الشخص الذى يرتكب جريمة أيًا كانت وظيفته ومنصبه سيتم التحقيق واتباع الإجراءات القانونية تجاهه.

 

 

وقال الإبراشي فى التحقيقات إنه ناقش الواقعة كحادثة اجتماعية، وليس كقضية جنائية يتعرض للتحقيقات فيها، وكان مقصده التنويه إلى خطورة المشاجرات، والانجراف فيها، وارتكاب جريمة فى لحظة بسبب الانفعال والتشاحن، وأكد أن مناقشته كانت حيادية وأنه لم يكن لديه موقف مسبق تجاه أي من طرفى القضية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق