وقائع إحباط اكبر محاولة لتهريب 73 ألف قطعة اثريه عبر ميناء بورسعيد

10 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 12 شهر

 كتب / سيد جمال

تمكنت الإدارة العامة بمحور قناة السويس من إحباط محاولة تهريب أكثر من 73 ألف قطعة نماذج مقلدة للآثار الفرعونية، إلى داخل البلاد عبر ميناء غرب بورسعيد.

وكانت معلومات وردت إلى اللواء اشرف عبدالقادر مساعد الوزير ومدير الادارة العامة لمحور قناة السويس من تحريات البحث الجنائى بإدارة شرطة موانى بورسعيد، أكدت قيام إحدى شركات الاستيراد والتصدير التى تمتلكها سيدة، باستيراد رسالة من خارج البلاد واردة إلى ميناء غرب بورسعيد البحري، مشمولها فى المستندات «مستلزمات زينة» و تبين أنها تحوى بضائع غير واردة بالمستندات ومحظور استيرادها.

عقب تقنين الإجراءات تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لجرد مشمول الرسالة وأسفرت أعمالها عن ضبط 73 ألفا و 680 قطعة نماذج مقلدة للآثار الفرعونية والمحظور استيرادها للبلاد، ويأتى ذلك فى إطار جهود الأجهزة الأمنية لمكافحة جرائم التهريب بشتى صورها وتشديد الرقابة على المنافذ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق