حمم بركانيه وراء مغادره الامريكان لمنازلهم فى ” ليلاني استبيس”

جرائم عالمية
9 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
حمم بركانيه وراء مغادره الامريكان لمنازلهم فى ” ليلاني استبيس”

وكالات

حثت السلطات الأمريكية المختصة بمقاومة تدفقات الحمم البركانية السكان في ولاية “ليلاني استبيس” على مغادرة منازلهم ومحاولة الابتعاد عنها بسبب احتمالية فتح فجوة بركانية جديدة ستدمر المدينة.

واكتشف أمس شقاق بركانية جديدة في منطقة “ليلاني استبيس” على بعد 19 كم من البركان، وهو ما دفع السلطات المختصة لتحذير السكان بمغادرة المنازل تجنبًا لغاز ثاني أكسيد الكبريت الذي يمكن أن يهدد حياتهم بشكل كبير.

وفقا لما ذكرته وكالة الدفاع المدني في هاواي، تم إيواء 161 شخصا في مركزين للإجلاء بالجزيرة، بحسب وكالة الأنباء العالمية “رويترز”.

وكان الانفجار البركاني في جزيرة هاواي دمر 27 منزلًا، كما غادر 1700 شخص منازلهم منذ اندلاع البراكين الخميس الماضي، كما أظهر الموقع الإلكتروني لمرصد البراكين و142 زلزالا خلال أمس وحتى ظهر اليوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق