محمد جمال يطالب برحيل رئيس حى الهرم ويكتب : أهالى الطوابق يواجهون الموت كل يوم ولا عزاء للفقراء.

2018-05-07T23:18:29+02:00
2018-05-10T13:42:54+02:00
المقالات
7 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
محمد جمال يطالب برحيل رئيس حى الهرم ويكتب : أهالى الطوابق يواجهون الموت كل يوم ولا عزاء للفقراء.

 عشنا منذ عدة سنوات حلماً مشروعا مضمونه أن نتخلص من كوابيس المحليات.. وكتبنا عده مقالات تحدثنا فيها عن كيفية محاربة البيروقراطية والروتين والفساد المتراكم فى تلك الاروقه .. وبعد هبوب رياح ثوره يناير كنا على يقين من أنه لا مكان للمتكاسلين .. النائمين فى العسل .. عشاق المكاتب الوثيره والتكييفات الحديثة ..

فمن يريد الانجازات عليه بالشارع ومن يريد النجاح عليه بالشارع ومن يريد الترقى والتقدم والارتفاع عليه بالشارع .. وللحق نقول ان ذلك حدث فى عدة محافظات ولكن مع مرور السنين .. توقف كل شئ  ” وعادت ريما لعادتها القديمه ” فما أشبه الليلة بالبارحه .. اكوام القمامة تحاصر المنازل وتجلب الامراض وتشوه الصوره .. والمياه الجوفيه أغرقت كل شبر فى حى يقال عنه أنه حى سياحى .. أنه حى الهرم ..

تخيل عزيزى القارئ ان حى مثل حى الهرم بكل مقوماته وخصائصه يصيبه الاهمال ويضربه فى مقتل والجميع يتفرج .. وتعالوا نشاهدها منطقة منطقة .. عزبة جبريل – نزلة السمان – كر الجبل – كوم بكار – المنصورية – كفر المنفى – الثلاث طوابق – كعبيش – منشأة البكارى – نزلة السمان ، ناهيك عن المطبعة ومنطقة حسن محمد بالكامل وغيرها من المناطق

اليوم نتحدث عن الثلاث الطوابق .. منطقة تحوى عده ملايين من البشر وبها مقومات حياة لا أدميه تماما.. فالقمامه تحاصر سكانها من كل جانب والمياه الجوفيه تغرق ما تبقى للسكان من أمل فى الاصلاح ومياه المجارى والصرف الصحى لا تنقطع أبداً فهى صديقة للمواطن .. لا يكاد شارع من الشوارع يخلو من مواسير الصرف الصحى المكسوره .. لا يخلو من الغرق بمياه الصرف الصحى .. اما مياه الشرب التى اختلطت بمياه المجارى فهى كلمه السر فى انتشار الفشل الكلوى وفيروس ” سى” بين الاطفال والكبار ..

يا ساده تعالوا  نحلل مياه الشرب فى المعامل المركزيه بوزاره الصحه.. سترون عجب العجاب من بيئه ملوثه.. حتى الهواء ملوث بعوادم السيارات والادخنه السامه التى تخرج من ورش السمكره والدوكو والكاوتش وغيرها .. اما لو نظرنا الى حال التعليم والصحه بمنطقه الطوابق فهى خارج نطاق الخدمه تماما .. حدث ولا حرج..

مأساه حقيقيه يعيشها الاهالى كل يوم وللاسف على عينك يا تاجر .. لا تسألنى اين رئيس الحى .. فهو خرج ولم يعد ..لا وجود له على الاطلاق .. فمنذ توليه مهام منصبه لم يقم بزياره واحده الى تلك الاماكن .. لم يتواصل مع الجماهير .. لم يقم بتصوير كل تلك السلبيات.. كل آلات ومعدات الحى لا تعمل .. حتى حملات الاشغالات توقفت..  وللاسف لا ندرى ما هى الاسباب ..

لا ندرى ماذا يفعل رئيس الحى هل إكتفى بالجلوس على مقعده الوثير داخل الحى يراقب وينتظر..هل تستهويه تلك المناظر ويستمتع بمنظر المواطنين الذين يدفعون حياتهم كل يوم بسبب الاهمال واللامبالاه..

يا سيادة رئيس الحى .. نظرة الى حال الطوابق لترى ماذا يفعل الصبيه الذين يقودون التكاتك فى هذه المنطقه الحيويه.. حى الهرم يحوى من آثار مصر ما يجعله قبله هائله للسائحين والصوره الذهنيه عنه تؤكد سحره وجماله وجاذبيته لهؤلاء أو العكس.. منطقه الاهرامات وأبو الهول ليست حى الهرم ..

حى الهرم المناطق الشعبيه التى ذكرناها يا رئيس الحى .. بالله عليك الا ترى تلك المناظر كل يوم.. الا تعرف أن مياه الشرب ملوثه .. الا تعرف ان مواسير المجارى مكسوره .. الا تعرف ان شارع “عمرو بن العاص” غارق فى مياه المجارى .. الا تعلم حجم اكوام القمامه فى منطقه المطبعة وامتدادها يمينا ويسارا.. الا تعلم شيئا عن العشوائيه الفظيعة التى تتسبب فى كوارث كل يوم بمنطقه الطوبق بالكامل ..

اذا كنت لا تستطيع العمل فلترحل وتترك المكان لغيرك ربما يحقق انجازات ويتواصل مع المواطنين وينزل الى الشارع ويطالع بنفسه السلبيات.. يا سياده رئيس الحى.. أنت مسئول مسئوليه كامله وعليك بالاصلاح وان لم تسطيع فلترحل.. نحن بحاجه الى من يعمل .. الفقراء يستغيثون ولا أحد يسمعهم.. الفقراء مطحونين.. الفقراء يواجهون الموت كل يوم.. الى من نرفع مظلمتنا يا سياده رئيس الحى..

.. وحسبنا الله ونعم الوكيل

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق