النيابة العامة تباشر التحقيق مع مأزون تخصص في زواج القاصرات بالمنيا

16 مارس 2018آخر تحديث :
النيابة العامة تباشر التحقيق مع مأزون تخصص في زواج القاصرات بالمنيا

المنيا /صهيب حمزاوى

تباشر النيابة العامة التحقيقات مع مأذوني حي غرب المنيا وقرى المطاهرة البحرية ودمشاو هاشم والبيهو على خلفية البلاغات المقدمة لمباحث الأحوال المدنية بالمنيا برئاسة العقيد محمد خيري، من لجان فحص ومراجعة أوراق قيد المواليد المثبوتية بمكاتب الصحة، بالتنسيق مع مفتش صحة المنيا الدكتور هاني إسحق شحاتة وكذا مع السجل المدني المختص. ورصدت وثائق زواج مزورة بعضها تحمل توقيع “محمدين ع. م” مأذون ناحية صاقور ممهورة بخاتم شعار الجمهورية لمحكمة ديرب نجم للأحوال الشخصية، وأخرى تحمل توقيع “تامر م. ع” مأذون ناحية العقدة ممهورة بخاتم شعار الجمهورية لمحكمة فاقوس للأحوال الشخصية، وجميعها وثقت زواج قاصرات دون السن القانوني للزواج الـ١٨ سنة بالمخالفة لقانون الأحوال المدنية وقانون حماية الطفل. وكانت النيابة العامة قد أمرت بضبط وإحضار الزوجين ووكيل الزوجة والشهود في كل واقعة في ضوء ما أكدته تحريات مباحث الأحوال المدنية في أن وقائع الزواج تمت بمعرفة مأذون الناحية بالمنيا وليس خارجها والاستعانة بدفاتر وثائق زواج مزورة تحمل توقيعات مأذونين وهميين من خارج نطاق محافظة المنيا في حين نفى مأذوني المنيا الاتهام بتزوير وثائق زواج القاصرات، وأنهم قاموا فقط بالإشهار وليس بالعقد أو التوثيق وقدموا إقرارات موقعة من الزوجين ووكلائهم والشهود بمسئوليتهم عن سلامة وثائق الزواج وأنها تمت بمعرفتهم وتحت مسئوليتهم خارج نطاق محافظة المنيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق