مباحث القاهرة تداهم ورش تصنيع الدهب المغشوش

20 ديسمبر 2017آخر تحديث :
مباحث القاهرة تداهم ورش تصنيع الدهب المغشوش

نريمان خليفهشنت الإدارة العامة لمباحث القاهرة حملات لمداهمة ورش تشغيل الذهب المغشوش، ونجحت فى ضبط 3 أشخاص لإتجارهم فى المشغولات الذهبية المغشوشة فى الجمالية بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

كانت معلومات قد وردت إلى ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة تفيد أن الجواهرجى، جورج . ت . ف 41 سنة، أندريا . ت . ف 39 سنة، يملكان مصنعا ومعرضا للمجوهرات بالجمالية، يتاجران فى المشغولات الذهبية المدموغة بعيار 21 بالأقلام المشابهة والمستخدمة بمصلحة الدمغة والموازين بقصد طرحها بالأسواق وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع مصلحة الدمغة والموازين، تم استهداف المصنع بمأمورية أسفرت عن ضبطهما وعثر بحوزتهما على كمية من المشغولات الذهبية وزنت 7 كيلو جرامات “حلقان، غوايش، سلاسل” مدموغة بخاتم عيار 21 غير الخاص بمصلحة الدمغة، واعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار، وتم تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

فى السياق ذاته، وردت معلومات إلى ضباط وحدة مباحث قسم شرطة الجمالية مفادها أن المدعو “مينا ع.خ” 30 سنة، صاحب ورشة تشغيل معادن ويصنيع عملات من النحاس تشبه فى أوصافها الجنيه الذهب داخل الورشة ملكه وطرحها بالأسواق.

وتم استهدافه بمأمورية أسفرت عن ضبطه، وعثر داخل الورشة على 9 اسطنبات جنية ذهب، و33 عملة جنية ذهب “مقلدة نحاس”، واعترف المتهم بتقليد العملة الذهبية بقصد الإتجار واستخدامها بواسطة عملائه فى النصب على المواطنين.

جاء ذلك فى إطار خطة الإدارة العامة لمباحث القاهرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها منعا وكشفا والتى من أهم بنودها تكثيف المرورات النهارية والليلية بدوائر أقسام شرطة المدينة لضبط كل ما يخل بالأمن العام، وتكثيف الجهود لضبط قضايا تزييف الأختام وكافة صور الغش التجارى، وتجنيد المصادر السرية للمد بالمعلومات.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق