اللواء ابراهيم عبد الغفار نائب مدير أمن الشرقية للقطاع الشمال يفتح قلبه لبوابة الجريمة

30 أكتوبر 2017آخر تحديث :
اللواء ابراهيم عبد الغفار - نائب مدير أمن الشرقية
اللواء ابراهيم عبد الغفار - نائب مدير أمن الشرقية

>> حققنا طفره كبري فى السيطره علي اباطرة الجريمة فى الشرقية 

>> 3 محاور لتامين الممتلكات والأفراد والحد من العمليات الإرهابيه والتفجيرات

>> حملات مكثفه لضبط الاسواق والمنافذ المروريه وإزالة الإشغالات يومياً

حاوره – حازم الطاروطي

يخشاه المجرمون ويرتعبون منه .. قلت نسبة الجريمة على يديه .. وحل الأمن نسبيا.. وأصبح المجرم يفكر ألف مرة قبل أن يفعل ما هو خارج عن القانون  .. تلك هي الشخصية التي تتمتع بعقلية أمنية ذكية .. ومتفتحة غاية في الاحترام والتواضع .. يؤمن برسالة أمنية واضحة تعتمد على العمل ليلا ونهارا لخدمة المواطن في المقام الأول .. ومراعاة حقوقه فهو يريد أن يترك بصمة خلال فترة توليه نائبا لمدير امن الشرقية لقطاع الشمال  .. انه اللواء إبراهيم عبدا لغفار – نائب مدير أمن الشرقية لقطاع الشمال الذي فتح قلبه وعقله في أقوي حوار مع حوادث الأسبوع تناولنا خلاله كافه الأسئلة التي قد تدور في أذهان المواطنين وطرحتاها عليه والي نص الحوار ..

في البداية حدثنا عن الخطط الأمنية لتأمين البنوك والمؤسسات الحكومية بشمال الشرقية ؟

أكد اللواء ابراهيم عبد الغفار انه تمت مراجعة جميع الخطط الأمنية من جديد وتطوير خدمات الأقوال الأمنية والخدمات والارتكازات الليلية بما يتلاءم مع الظروف الأمنية الراهنة كما تمت مراجعة خطط الحماية المدنية خاصة بعد التفجيرات والعمليات الإرهابية التي شهدتها البلاد موخرا فهناك 3 محاور رئيسية نعتمد عليها العنصر البشرى وتحديث المعدات على أعلى مستوى وتعقيم الأماكن وتوعية الأفراد بأماكن الخدمات .

ماذا عن الرعاية الطبية المقدمة للمساجين ؟

الوزير أعطى أولوية كبيرة في مجال الرعاية الطبية للمحتجزين في كافة مراكز وأقسام الشرطة والسجون حيث وجه قوافل طبية للكشف على المساجين  .

ماذا عن تجاوزات الضباط ؟

وأشار اللواء عبد الغفار إلي ان وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها وتنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية يتم التعامل مع كافة الشكاوى المحررة ضد الضباط والأفراد والتحقيق فيها واتخاذ ما يلزم حيال المخالفين كما أن هناك آلية شديدة الصرامة بوزارة الداخلية هي قطاع التفتيش والرقابة التي تراقب الأداء وترصد التجاوزات والأخطاء وتقوم باتخاذ اللازم بشأنها وفقا لما يسفر عنه التحقيقات ويتم مجازاة المقصرين على حسب نوع الجرم المرتكب والوزارة لا تتستر على اى تجاوز وان هناك لقاءات ودورات مستمرة مع كافة الضباط والأفراد لتوعيتهم بدورهم الامنى خاصة حديثي التخرج.

ما سر اختفاء مسيرات الإخوان من شوارع شمال الشرقية ؟

كان تركيزنا خلال الفترة الماضية مع المسيرات الإخوانية والتي تخرج الجمعة من كل أسبوع فقد تم ضبط المحرضين من خلال الضربات الاستباقية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختلفة كما أننا نرصد اى تجمع لتلك العناصر ونقوم بالتعامل الفوري معها ..

وبالنسبة للجماعات الإرهابية فهناك تنسيق كامل بين أجهزة الوزارة على مستوى عالي فقد تم ضبط العديد من تلك العناصر التي كانت تعتزم القيام بعمليات تخريبية وكذلك ضبط خلايا إرهابية  .

ماذا عن الأكمنة الحدودية بشمال الشرقية وما دورها ؟

وأضاف لدينا كمين أبو الشقوق التابع لمركز شرطة كفر صقر يربطنا مع محافظة الدقهلية وكذلك الكمين الحربي 36 بمدينة الصالحية الجديدة والذي يربطنا مع محافظة الإسماعيلية  هؤلاء مجهزين على أعلى مستوى لأحكام السيطرة على تلك الطرق لضبط اى تجاوزات جنائية أو سياسية .

كيف تتم مواجهة جشع التجار ؟

وعلي صعيد الاسواق اكد اللواء عبد الغفار ان وزارة الداخلية قامت بوضع خطة أمنية استهدفت رفع المعاناة عن المواطنين ومواجهه غلاء الأسعار فقد تم إنشاء منافذ أمان تتوافر فيها كافة السلع الغذائية وهى متاحة للجميع وبأسعار تصل إلى 45 جنيها لكيلو اللحم و 19 جنيها للدجاجة وقمنا بشن حملات مكثفة على الأسواق وتجار الجملة خلال الفترة الماضية تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية بعد رصد ارتفاع ملحوظ في كافة السلع الغذائية وان تلك الحملات مستمرة لحين ضبط الأسواق وتم ضبط العديد من القضايا بها أطنان من السلع الفاسدة ومصادرتها وإحالة أصحابها إلى النيابة العامة لاتخاذ اللازم .

هل ستركز على جوانب محددة لإعادة الأمن للمواطن الشرقاوي ؟

اكد سيادته أن هناك توجيهات عامة من اللواء رضا طبلية مدير الشرقية  لنا بالصالح العام للمواطن في أي مكان ويتابع معنا يوميًا الحملات المرورية وحملات الإزالة والحملات السياسية لأن أي مكان يتوفر فيه الأمن والأمان يثبت نجاح القيادة فليطمئن المواطن الشرقاوي لأننا سنحقق الأمن والأمان في الشارع وجميع الاتجاهات المرورية والمرافق والشقين الجنائي والسياسي.

حدثنا عن دور وحدات البحث الجنائي بالمراكز والأقسام بشمال الشرقية ؟

فيما يخص مجال البحث الجنائي شهد هذا القطاع طفرة كبيرة في ضبط الجناة والمسجلين خطر علي الأمن العام والتي تمت بقيادة اللواء محمد والي مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية امن الشرقية فقد تم ضبط عدد كبير جدا من عصابات السطو المسلح وتجار المخدرات العصابة ومن بعد القبض عليهم فقد  انخفضت نسبة الجريمة بشمال الشرقية عن الأعوام السابقة بنسبة كبيرة وهو ما يشعر به المواطن بتواجد رجال الشرطة على مدار الساعة في الشارع

 كيف يتم التعامل مع الدراجات البخارية وخصوصًا عقب ارتفاع نسبة مشاركتها في العمليات الإرهابية والسرقات ؟

اشار سيادته قائلا حين جئت هنا لاحظت أن الدراجة البخارية من المواصلات المهمة للمواطن بمدن وقري شمال الشرقية  فقمنا بتنظيم حملات مرورية مكبرة بشوارع الحسينية وفاقوس و أبو كبير وكفر صقر وأولاد صقر  لضبط الدراجات البخارية الغير مرخصة التي لا تحمل لوحات معدنية وكذلك تم استرجاع عدد كبير من السيارات المسروقة إلي مالكيها ومن يكون تراخيصه سليمة لن يعترض أحد طريقه أما من لا يمتلك التراخيص يتم سحب الدراجة البخارية منه .

في النهاية ماذا عن كيفية تعاملك مع المواطن البسيط ؟

أنا لا أعرف المجاملات في العمل وأطبق سياسية الثواب والعقاب وأرد على أي مواطن في التليفون المحمول ومكتبي مفتوح للجميع .

وفي نهاية الحوار أكد اللواء إبراهيم عبدا لغفار – نائب مدير أمن الشرقية لقطاع شمال الشرقية علي  اقتحام البؤر الإجرامية والحد من جرائم السرقات وجرائم الخطف والقضاء علي تجار المخدرات وضبط الهاربين من الأحكام والسيطرة علي الشارع بكل مراكز وأقسام شمال الشرقية أهدافنا التي عاهدنا الله عليها والتزمنا بها أمام اللواء مجدي عبدا لغفار وزير الداخلية حتى يعود الأمن المجتمعي

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق