صاحب شركة مقاولات شهير يتزعم اكبر تشكيل عصابى للنصب والتزوير فى العجوزة

28 فبراير 2018آخر تحديث :
المتهم
المتهم

>> المتهم استولى على 72 مليون جنية من  أموال مشروع شقق الإسكان الاقتصادي بالقاهرة بشيكات مزورة

 كتب / سيد جمال

رغم الجهود الجبارة التى تبذلها الدولة لتوفير مسكنا ملائما لمدودى الدخل ورغم المليارات التى انفقتها فى الاعوام الماضية الا ان هناك حفنة من اللصوص واباطرة التزوير لا زالو يعثون بالامن القومى ويستولون على المال العام واستحلو الحرام ويصرون على أفساد جهود الدولة فى بناء وطنا جديد هؤلاء يستحقون الاعدام فى ميدان عام

واجهت هيئة الرقابة الادارية فى الايام الماضية ضربة موجعه لاباطرة التزوير والاستيلاء على المال العام عندما تم القبض على اكبر تشكيل عصابى تخصص فى النصب والتزوير والاستيلاء على المال العام

وكانت البدية عندما عن تلقي هيئة الرقابة الإدارية بلاغا، بسحب أشخاص ما يقرب من 72 مليون جنيه من أحد البنوك الموجود بها الأرصدة المالية الخاصة بتمويل مشروع شقق الإسكان الاقتصادي بالقاهرة، من خلال شيكات مختومة وموقعة بأختام المشروع.

أصدرت النيابة العامة إذنا لضبط المتهمين ونجح رجال الرقابة الإدارية في ضبط 3 سيدات أثناء محاولتهن سحب مبالغ مالية من حساب المشروع، من أحد أفرع البنك بدائرة قسم شرطة العجوزة، وبمواجهتهن اعترفن بارتكاب الواقعة، واستغلال صاحب شركة مقاولات، يدعى محمد سيد حمودة  حاجتهن للمال، وزوّر الأختام وكل التوقيعات على تلك الشيكات، بأسماء مسئولي التوقيع على الشيكات بالمشروع، مقابل 10 آلاف جنيه، عقب سحب المبلغ من البنك.

وبعد صحة التحريات واصدار اذن بالقبض على المتهم تحركت قوة من جهاز الرقابة الادارية للقبض على المتهم والذى اعترف بارتكاب الواقعة، وتكوينه تشكيل عصابي تخصص نشاطه في ذلك، وتم تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وكشفت تحقيقات نيابة العجوزة، التي أجريت بإشراف المستشار وائل الدرديري المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، عن تلقي هيئة الرقابة الإدارية بلاغا، بسحب أشخاص ما يقرب من 72 مليون جنيه من أحد البنوك الموجود بها الأرصدة المالية الخاصة بتمويل مشروع شقق الإسكان الاقتصادي بالقاهرة، من خلال شيكات مختومة وموقعة بأختام المشروع.

وجدد المستشار سليم سليم، قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة الابتدائية، حبس تشكيل عصابي، يتزعمه صاحب شركة مقاولات، ويضم 3 سيدات، لاتهامهم بالنصب والتزوير، والاستيلاء على ما يقرب من 72 مليون جنيه من المال العام، الخاص بتمويل شقق الإسكان الاقتصادي بمحافظة القاهرة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وأكد مصدر امنى بان المتهم يمتلك اكثر من 80 شقة سكنية بعمارات البترول دائرة قسم العجوزة وجارى حصر جميع ممتلكات التشكيل للتحفظ عليهم

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق