ضبط تشكيل عصابي بالمنيا للنصب على المواطنين بزعم منحهم جوائز مالية

10 سبتمبر 2024آخر تحديث :
ضبط تشكيل عصابي
ضبط تشكيل عصابي

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة، من ضبط شخصين كونا تشكيلات عصابي في المنيا، لتورطهما بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، لنهب ما فيها من أرصدة.

 

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أكدت تعرض عدد من عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من أشخاص.

وأوهم الجناة ضحاياهم بأنهم من موظفي خدمة العملاء بالبنوك، وطالبوهم بتحديث بياناتهم البنكية، وتمكنوا بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالضحايا واستخدموها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني وقيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية.

 

تم تقنين الإجراءات واستخدام التقنيات الفنية الحديثة تنسيقا وقطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا تم ضبط مرتكبي الواقعة شخصين مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا وبحوزتهما 3 هواتف محمولة.

 

بفحصهم فنيا تبين احتواؤها على العديد من الرسائل المستخدمة في عمليات الاحتيال على النحو المشار إليه، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب 4 وقائع أخرى بذات الأسلوب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق