100 مليون شجرة في المدارس.. تعاون وزاري لتعزيز الوعي البيئي لدى الطلاب

22 أغسطس 2024آخر تحديث :
وزير التربية والتعليم يستقبل وزيرة البيئة
وزير التربية والتعليم يستقبل وزيرة البيئة

استقبل محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، لبحث تعزيز التعاون بين الوزارتين بهدف إشراك طلاب المدارس في العمل البيئي وترسيخ ثقافة الحفاظ على البيئة.

دمج المفاهيم البيئية الحديثة

وأكد الوزير محمد عبد اللطيف أن هذا اللقاء يأتي في إطار استكمال التعاون بين الوزارتين، مشيرًا إلى اهتمام الوزارة بدمج المفاهيم البيئية الحديثة، مثل تغير المناخ والتنوع البيولوجي والاستدامة البيئية، في المناهج التعليمية.

وأكد أهمية غرس هذه المفاهيم في نفوس الطلاب منذ الصغر، وتوليهم مسؤولية مجتمعية لخدمة بيئتهم وتطبيق هذه المفاهيم على أرض الواقع.

ترسيخ مفهوم الحفاظ على البيئة في سلوك الطلاب

وأضاف الوزير أن الوزارة ملتزمة بالتعاون الوثيق مع وزارة البيئة لتنفيذ جميع الخطوات التي تهدف إلى ترسيخ مفهوم الحفاظ على البيئة في سلوك الطلاب، بما في ذلك تفعيل مبادرة “إعادة تدوير المخلفات” داخل المدارس.

بالإضافة إلى مواصلة مبادرة تشجير المدارس على مستوى الجمهورية، في إطار المبادرة الرئاسية “100 مليون شجرة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق