تدريس البرمجيات والذكاء الاصطناعي في المدارس من العام الدراسي المقبل

14 أغسطس 2024آخر تحديث :
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلن محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، عن التنسيق مع وزارة الاتصالات لتدريس مادة البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وذلك اعتبارًا من العام الدراسي المقبل.

تدريس البرمجيات والذكاء الاصطناعي في المدارس

في مؤتمر صحفي، أكد وزير التعليم أن هناك خططًا لتدريب المعلمين على الذكاء الاصطناعي، وهو جزء من مادة البرمجيات التي ستشكل مستقبل العالم.

وأوضح أن التابلت سيظل جزءًا من التعليم الثانوي، وسيتم استخدامه في تدريس مادة البرمجة.

إعادة هيكلة منظومة الثانوية العامة

وافق المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي على إعادة هيكلة منظومة الثانوية العامة، وفقًا للخطة التي اعتمدها، والتي تهدف إلى تقليل عدد المواد الإجبارية في المرحلة الثانوية لتتماشى مع النظم العالمية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي، الذي يضم علماء وخبراء وأساتذة جامعات متخصصين، وافق على إعادة هيكلة الثانوية العامة بما يتناسب مع المعايير الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق