توقعات باستمرار ارتفاع أسعار الذهب لهذه الأسباب

13 أغسطس 2024آخر تحديث :
توقعات باستمرار ارتفاع أسعار الذهب لهذه الأسباب

 شهد سعر الذهب ارتفاعاً ملحوظاً على الصعيدين العالمي والمحلي، وذلك وفقاً لما أعلنه اتحاد الغرف التجارية. وأرجع الاتحاد أسباب هذا الارتفاع إلى عدة عوامل، أبرزها:

 * الاضطرابات والحروب في الشرق الأوسط: أدت الأحداث الجارية في المنطقة إلى زيادة الطلب على الذهب كملاذ آمن للاستثمار.

 * القرارات الاقتصادية العالمية: مثل ارتفاع معدلات البطالة في الولايات المتحدة والتوقعات بخفض الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

 * زيادة الطلب المحلي: شهد السوق المصري ارتفاعاً ملحوظاً في الطلب على شراء الذهب خلال الأسبوع الماضي، مما أدى إلى نقص المعروض وارتفاع الأسعار.

إعفاء الذهب من الجمارك

وفي سياق متصل، أكد المهندس هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب، أنهم تقدموا باقتراح لوزير التموين والتجارة الداخلية لإعفاء الذهب من الجمارك. وأوضح أن هذه الخطوة تهدف إلى تحقيق التوازن بين العرض والطلب في السوق المحلي، بالإضافة إلى تشجيع المواطنين على الاحتفاظ بالذهب كمخزون استثماري آمن.

توقعات بارتفاعات مستقبلية

وأشار ميلاد إلى أن جميع المؤشرات تدل على استمرار ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، داعياً المواطنين للاستفادة من هذه الفرصة للحفاظ على قيمة أموالهم من خلال شراء الذهب.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق