وزير الداخلية يعقد اجتماعا لمراجعة الخطط الأمنية بعد حركة ترقيات وتنقلات الشرطة 2024

5 أغسطس 2024آخر تحديث :
اجتماع وزير الداخلية
اجتماع وزير الداخلية

عقد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، اجتماعا عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع مساعديه الأول ومساعدي الوزير والقيادات الأمنية لمراجعة المراحل التنفيذية لاستراتيجية العمل الأمني في المرحلة الحالية، واستعراض محاور الخطط الأمنية.

اجتماع وزير الداخلية لمراجعة الخطط الأمنية

 

في مستهل الاجتماع، أعرب وزير الداخلية عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها رجال الشرطة في مختلف مجالات العمل الأمني التي أسفرت عن تحقيق العديد من النجاحات والانخفاض الملحوظ في معدلات الجريمة.

 

وأشاد بحالة الاستقرار الأمني على كافة الأصعدة، رغم التحديات الناتجة عن المتغيرات والأحداث العالمية. كما وجه الشكر لكل من قدم عطاءً مخلصاً، مؤكدًا ثقته في استمرار الأجيال في حمل رسالة الأمن.

تقدير جهود رجال الشرطة وتحقيق النجاحات

 

وأوضح أن استراتيجية الوزارة في حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة 2024 تستهدف إدخال دماء جديدة في القيادة واستثمار الخبرات التراكمية والتخصصية.

 

وأكد الوزير على أهمية تعزيز شعور المواطنين بالأمان من خلال الاستخدام الأمثل للإمكانات المادية والتقنية، والإدارة الرشيدة للقدرات البشرية، والانتشار الجيد للقوات ونقاط التفتيش والأقوال الأمنية.

الحفاظ على المستوى المتميز للأداء الشرطي والارتقاء بالخدمات الجماهيرية

 

وشدد على ضرورة تحديد نقاط ارتكاز حاكمة لدحض أي مخطط إجرامي قبل تنفيذه، واستمرار التواجد الفعال للخدمات المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية والداخلية لتحقيق الانضباط والحفاظ على أرواح المواطنين.

 

وكلف الوزير القيادات الأمنية بضرورة التواجد الميداني الفعال والعمل على تذليل أي معوقات تواجه العمل الأمني، ونقل الخبرات المتراكمة والتدريب المستمر للعناصر الأمنية، وتعزيز التعاون بين جميع الأطراف لضمان تكامل الأداء الأمني.

 

وفي ختام الاجتماع، أكد وزير الداخلية على أهمية الحفاظ على المستوى المتميز للأداء الشرطي في كافة القطاعات الأمنية، والارتقاء بمستوى الخدمات الجماهيرية لتسهيل الأمور على المواطنين.

 

وشدد على تعزيز الدور المجتمعي للشرطة، مع التركيز على البعد الإنساني أثناء التعامل مع المواطنين وتنفيذ الخطط الأمنية، والتصدي الحاسم لكل ما يهدد أمن وسلامة الوطن والمواطنين وفقاً للأطر القانونية، معرباً عن ثقته في قدرة رجال الشرطة على تنفيذ المهام الموكلة إليهم بفعالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق