تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة بطاريات “هاتف سيكو”

20 ديسمبر 2017آخر تحديث :
تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة بطاريات “هاتف سيكو”

سيد جمال

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي قام بسرقة سيارة نقل محملة ببطاريات هواتف محمولة خاصة بتصنيع أول هاتف محمول في  مصر والمملوكة لإحدى شركات الإلكترونيات، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة

وردت معلومات لقسم أسيوط الجديدة من مدير عام بشركة سيكو للإلكترونيات، بإكتشاف أحد سائقي الشركة أثناء قيامه بنقل كمية من بطاريات الهواتف المحمولة الخاصة بإنتاج أول هاتف محمول مصرى من ميناء دمياط البحري داخل حاوية “مُحملة على السيارة” إختفاء الحمولة عقب الوصول لمقر الشركة.. على الفور تم  تشكيل فريق بحث مشترك بين (قطاعي الأمن الوطني والأمن العام ومديريتي أمن القاهرة وأسيوط).

 تواصلت الجهود إلى قيام المدعو علاء الدين. م . ع  47سنه،  صاحب مكتب توريدات، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في 5 أحكام قضائية صادرة ضده بعرض عينة (بطارية هاتف محمول) تتماثل والبطاريات المستولى عليها .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته قرر بتحصله على البطارية من أحد أقاربه ويدعى خالد. ا.م 35سنه، فرد أمن ، سبق إتهامه في قضية سرقة ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في أحكام حبس جزئية، حيث أمكن ضبط الأخير الذي أفاد بحصوله على البطارية  من صاحب محل بقالة أرشد بدوره عن المدعو محمد. ح. م  31 سنه، سائق، سبق إتهامه في  قضية سرقة وسائل نقل، وأقر بإرتكاب الواقعة بالإشتراك مع كريم. م. ج 27سنه، وخالد. ف.خ 41سنه، سائق، مهدي. م. م 28سنه، ومحمد. ا، عامل بمحل دواجن، حيث إستعان بالمتهم الأول في إحضار سيارتين نصف نقل وبتاريخ الواقعة توجه بصحبة باقي المتهمين إلى الطريق الإقليمي مُستقلين السيارتين لمزاولة نشاطهم الإجرامي في إرتكاب حوادث السرقات وعند مشاهدتهم للسيارة محل الواقعة قام المتهمين بإعتلاء السيارة وقص قفل الحاوية وسرقة محتوياتها، وأضاف بنقل المسروقات إلى مخزن ملك المتهم الأول المشار إليه، حيث قام الأخير بتصريف المسروقات لأحد عملائهم ” تم ضبطه” للتصرف فيها بالبيع إلا أنه لم يتمكن من ذلك وقام بإعادتها له. 

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق، وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق