نساء بسجون السودان لارتدائهم زي فاضح.. وأمريكا تصفه بإنتهاك للحريات

18 ديسمبر 2017آخر تحديث :
نساء بسجون السودان لارتدائهم زي فاضح.. وأمريكا تصفه بإنتهاك للحريات

كتب ـ أحمد ابراهيـمـ
الولايات المتحدة الامريكية تغضب، من السلطات السودانية وتطالبها بإلغاء المادة الخاصة بمايسمي ، بارتداء الزي الفاضح من القانون الجنائي السوداني الزي ينتهك حقوك المراءة السودانية .

ودعا بيان للسفارة الأمريكية بالخرطوم الحكومة السودانية إلى ، تعديل أو إلغاء المادة 152 من القانون الجنائي المتعلقة بارتداء الزي الفاضح علي حد تعبرهم تي يتماشي مع العهد والعصر الخاص بالحقوق المدنية والسياسية للجميع وخاصة النساء .

وذكر موقع ، سودان تربيون أن البعثة الدبلوماسية الأمريكية لدى السودان انتقدت أمس اعتقال الآلاف من النساء بموجب تلك المادة، واصفة ذلك بأنه يمثل انتهاكا لسلامة المواطنين وكرامتهم والحريات المدنية .

وعبّر البيان الأمريكي عن القلق الأمريكي ، لاعتقال ومحاكمة الناشطة والمدافعة عن حقوق الإنسان وعضو منحة مانديلا لعام 2017، ويني عمر المتهمة بارتداء زي فاضح .

وأثنت السفارة الأمريكية في الخرطوم في الوقت ذاته “على قرار محكمة سودانية بإسقاط تهمة ارتداء الزي الفاضح عن 24 من النساء قبل أيام .

وفي هذا الصدد، تستأنف محكمة النظام العام بحي الديم محاكمة الناشطة الحقوقية ويني عمر المتهمة بالإخلال بالمادة 152 من القانون الجنائي ، فيما روت هذه السيدة أن وكيل نيابة اعترضها بسيارته الأسبوع الماضي قرب مكان عملها واقتادها إلى قسم شرطة النظام العام تحت ذريعة ارتداء ملابس غير محتشمة، حيث تم احتجازها لخمس ساعات قبل إطلاق سراحها ضمان مالي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق