جنايات القاهرة تستمع لشهود القضية «الإتجار في الأعضاء البشرية» غدا

10 ديسمبر 2017آخر تحديث :
جنايات القاهرة تستمع لشهود القضية «الإتجار في الأعضاء البشرية» غدا

سيد جمال

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمدى الشنوفى، وعضوية كل من المستشارين مدبولى كساب، ومحمد رأفت الطيب وسكرتارية جورج ماهر، ووائل عبد المقصود

حيث تقوم محكمة جنايات القاهرة بالإستماع غدا لأقوال شهود الإثبات في محاكمة 41 متهما من الأطباء والممرضين وآخرين، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ”الاتجار في الأعضاء البشرية”.

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أحال 41 متهما إلى محكمة الجنايات للمحاكمة الجنائية، من الأطباء والممرضين والوسطاء، بتهمة تشكيل جماعة إجرامية منظمة تهدف إلى ارتكاب جرائم نقل وزراعة الأعضاء البشرية والاتجار فى البشر من خلال نقل وتسليم وتسلم وإيواء واستقبال عدد من المجنى عليهم، وذلك بواسطة استغلال حاجتهم المالية.

وأكدت تحقيقات النيابة قيام 20 طبيبا من الأطباء الجامعيين والعاملين بالمستشفيات الحكومية من المتخصصين فى أمراض الباطنة والجراحة العامة وجراحة المسالك والرعاية والتخدير، إلى جانب 10 من الممرضين يعاونهم 9 من السماسرة والوسطاء، ومتهمان اثنان من العاملين ببنك الدم، بإجراء 29 عملية جراحية لنقل وزراعة أحد الأعضاء البشرية، والمتمثل فى عضو الكلي، لعدد من المتلقين من المرضى الأجانب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق