مباحث أسيوط تتمكن من ضبط قطعة أثارية نادرة بحوزة أحد الأشخاص قبل بيعها

1 نوفمبر 2017آخر تحديث :
مباحث أسيوط تتمكن من ضبط قطعة أثارية نادرة بحوزة أحد الأشخاص قبل بيعها

كتب / سيد سعيد 

تمكنت الأجهزة الأمنية لمديرية أمن اسيوط، من ضبط أحد الأشخاص قبل قيامة ببيع قطعة أثارية نادرة لا تقدر بثمن .

تلقى اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية لأمن أسيوط، إخطارًا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية يفيد عن وجود أحد الأشخاص يقوم بالاتجارفى القطع الأثارية بناء على المعلومات والتحريات المجمعة  من قبل رجال مباحث مركز شرطة ابو تيج ، وعلى الفور امر مدير الأمن بعمل التحريات اللازمة نحو المشار عنة وتحديد أماكن تردد ومراقبتة الدائمة حتى يتم القبض علية متلبس بحوزنة من القطع الاثارية قبل قيامة ببيعها .

وعلى ضوء تلك التعليمات، قام مدير المباحث بعمل تشكيل فريق البحث بقيادة رئيس مباحث القطاع ومفتش مباحث ، للمتابعة ومراقبة المتهم للقبض علية .

ومن خلال البحث والتحرى الدقيق تمكنت المباحث من تحديد المتهم والتاكد من صحة المعلومات الواردة من قبل أحد المصادر السرية ، أن المتهم أعتاد البيع فى القطع  الاثارية وانة يقوم الأن بالاعداد الى بيع أحد القطع النادرة التى لا تقدر بثمن .

وعلى الفور تم نشر ألاكمنة  السرية بقيادة المقدم أحمد على رئيس مباحث مركز ابو تيج للقبض علية متلبس بحوزتة قبل بيعة للقطع الاثارية .

واثناء تواجد المتهم باحد المناطق التابعة لدائرة المركز، تشاهد وجودة ويحمل جولا بة قطعة أثارية، وعندما شاهد رجال المباحث حاول الفرار، وبملاحقتة تمكنت رجال المباحث من القبض على المتهم ويدعى محمد أ.أ ع، وبحوزتة أحد القطع الاثارية النادرة للغاية والتى تعود الى العصر السابع قبل الميلاد ولا تقدر بثمن نتيجة تاريخها الاثرى .

تم أقتيادة الى المركز لمعرفة كيفية حصولة على تلك القطع الأثارية، وبناء على تعليمات اللواء جمال شكر مدير الامن  الذى أمر بسرعة عرض المتهم والمضبوطات على النيابة العامة لاستكمال باقى التحقيق، واتخاذ اللازم نحو المتهم .

وبعرض المتهم على رئيس نيابة مركز ابو تيج أمر بحبسة 4 أيام على ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد لة فى الموعد القانونى ، وعرض القطعة الاثارية المضبوطة على هيئة الاثار للتحديد والتاكد من تاريخها  .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق