بالصور..”بوابة الجريمة” تنشر التفاصيل الكاملة لاشتباكات الأمن مع العناصر الإرهابية المسلحة في “جبال الواحات بالجيزة”إستشهاد 14 ضابطًا ومجندا وإصابة 8 آخرين نتيجة المواجهات العنيفة

21 أكتوبر 2017آخر تحديث :
بالصور..”بوابة الجريمة” تنشر التفاصيل الكاملة لاشتباكات الأمن مع العناصر الإرهابية المسلحة في “جبال الواحات بالجيزة”إستشهاد 14 ضابطًا ومجندا وإصابة 8 آخرين نتيجة المواجهات العنيفة

عاجل..  ارتفاع عدد شهداء الشرطة الى 14 شهيد و8 مصابين في اشتباكات عنيفة بالجيزة وأعداد الضحايا ترتفع واستنفار أمني موسع وغلق مخارج ومداخل الجيزة

اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية يتابع  الأوضاع لحظة بلجظة منذ حدوثها مع الأجهزة الأمنية المختلفة.

كتب/ على سمير 

 

 الخلية المستهدفة في “معركة الواحات” تابعة لمجموعة هشام عشماوي 

 الضابط السابق المتورط في عدد من قضايا العنف والإرهاب.

     دعم جوي لقوات الشرطة خلال اشتباكاتها مع مسلحي “جبال الواحات”

تشهد منطقة الوحات البحرية التابعة لمحافظة الجيزة، اشتباكات حامية  لعدة ساعات وتعد واحدة من المعارك الحربية بين قوات الشرطة والعناصر الإرهابية والإجرامية ،ومازالت المواجهات قائمة بالمنطقة الجبلية بالكيلو 135  حتى كتابت هذة السطور.

الأمر الذى أسفر عن سقوط العديد من الابطال الذين يدافعون عن أمن وسلامة الوطن والمواطن والدفع بأرواحهم مقابل القضاء على تلك الإرهابيين ، مواجهات قوية قائمة بين رجال الشرطة والقوات المسلحة مع العناصر الإرهابية والإجرامية التى تعمل على زعزعة الاستقرار ونشر الفوضة.

الأمر  الذى راح ضحيته 14 شهيدا من رجال الشرطة البواسل وأصابة 8 أخرين نتيجة الاشتباكات العنيفة الواقعة منذ ساعات اليوم الجمعة .

ولم تمر إلا أيام قليلة على العمليات الإرهابية التي وقعت بسيناء والعريش ضد قوات الجيش والشرطة والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحلى حتى وقعت منذ قليل ، تلك العملية الإرهابية الأخرى، ودارت اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة ومجموعة من  الإرهابيين والمجرمين المسلحين بالواحات البحرية بالجيزة ووصل عدد الشهداء حتى الآن إلى 14 شهيد هذا بالإضافة إلى إصابة 8 آخرين.

وأفادت المعلومات الأولية بحسب مصادر أمنية رفيعة المستوى أن بعض العناصر الإرهابية كانت تختبئ فى جبال الواحات، وعلى الفور توجهت الأجهزة الأمنية  الى محال الواقعة، وفوجئت قوات الشرطة بإطلاق وابل شديد من النيران تجاههم ، الأمر الذي أسقط هذه الأعداد الكبيرة من الضحايا والمصابين.

وعلى الفور أعلنت مديرية أمن الجيزة حالة الاستنفار الأمني القصوى بين قواتها وتم الدفع بقوات العمليات الخاصة والتدخل السريع ورجال الأمن الوطني لتعزيز القوات الأمنية خلال المواجهة مع تلك العناصر الإرهابية حتى يتم القضاء عليهم والسيطرة على الموقف ، كما دفعت وزارة الصحة بعدد كبير من سيارات الإسعاف لنقل الضحايا من الشهداء والمصابين.

هذا وأفادت مصادر أمنية أن من بين الشهداء عدد من الضباط ورتب مختلفة في قطاع الأمن المركزي والعمليات الخاصة وقطاع الأمن الوطني .

والجدير بالذكر أنه منذ ثلاثة أيام وقعت عملية إرهابية ضد  قوات الشرطة والجيش المصري قام بها ما يقرب من 150 مسلح تابعين لتنظيم  لداعش الإرهابى، وقاموا بالهجوم على عدة أكمنة تابعة للجيش والشرطة  في وقت واحد حيث أوقع الإرهابيون المجرمون ستة شهداء من جنود القوات المسلحة وأصابوا آخرين، وبعد بساعات قاموا بمهاجمة فرع البنك الأهلي في العريش وأوقعوا 7 شهداء من الشرطة والمدنيين وسرقوا 17 مليون جنيه، بالإصافة إلى إصابة آخرين.

وأكدت المصادر الأمنية منذ قليل ، أن قوات الأمن تخوض حاليًا اشتباكات عنيفة وقوية بالرصاص الحي مع العناصر المسلحة في منطقة الكيلو 135 بطريق الواحات البحرى التابع لمحافظة الجيزة ، لافتة بأنه منطقة جبلية.

وأوضحت ايضا، أن ضعف شبكات الاتصال تحول دون التواصل مع القوات ومتابعة مستجدات الأمور لحظة بلحظة، لافتا بأنه تم الاستعانة بدعم جوي لتعزيز قوات الشرطة.

واْشار المصدر الأمنى الى أنة وردت معلومات للأجهزة الأمنية، تفيد باتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية والإجرامية، بؤرة بطريق الواحات، نقطة تمركز وتخزين أسلحة لهم ، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن إلى المكان، واشتبكت مع العناصر المتواجدة ، التي بإدرت باطلاق الأعيرة النارية على القوات.

           اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية

 

وزير الداخلية فى تواصل دائم مع الأجهزة الأمنية لمعرفة التفاصيل والمستجدات الواقعة .

وذكر مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية، إن اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، يتابع الأحداث لحظة بلحظة منذ حدوثها ويقوم بالتواصل الدائم مع الأجهزة الأمنية المختلفة للأطلاع على كافة الأوضاع والتفاصيل والمستجدات الواقعة  .

كما كلف وزير الداخلية ،كل من  اللواء جمال عبدالباري، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بسرعة تشكيل فريق بحث للوقوف على ملابسات الحادث وضبط الجناة.

وأضاف المصدر، في تصريح خاص،  لـبوابة الجريمة ” أن فريق البحث  المشكل من قبل اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية ، ضم كلا من اللواء جمال عبد الباري، مساعد وزير الداخلية لمصلحة الأمن العام ، واللواء علاء سليم، مدير مباحث وزارة الداخلية ، واللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، واللواء محمد عبد التواب مدير المباحث الجنائية، وضباط من قطاع الأمن الوطني والأمن العام ومباحث الجيزة، بالاشتراك مع قوات الأمن المركزى وقوات التدخل السريع وقوات العمليات الخاصة .

وأشار المصدر، إلى أن الأجهزة الأمنية حاصرت المنطقة وقامت بعمل استنفار أمني موسع وغلق مخارج ومداخل الجيزة مع وضع عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة، كما نشرت القوات الخاصة لملاحقة العناصر الإرهابية.

 

وصرح مصدر أمني بوزارة الداخلية، أن الاستهداف الأمني الذي وقع بصحراء الواحات أسفر عن استشهاد العديد من الضباط بالمواقع المختلفةللأجهزة الأمنية، وإصابة أخرين  من رجال الشرطة في تبادل لإطلاق النار مع عناصر مسلحة.

وأشارالمصدر، إلى أنه تم الدفع بتعزيزات أمنية؛ للسيطرة على الموقف، ونقل المصابين إلى المستشفى

 

مصادر: اشتباكات عنيفة بين الشرطة وعناصر  إرهابية مسلحة في “جبال الواحات”

قالت مصادر أمنية رفيعة المستوى بمديرية أمن الجيزة، إن اشتباكات عنيفة تدور حاليا بين قوات الأمن وعناصر  مسلحة بمركز الواحات، اليوم الجمعة.

وأكدت المصادر، أن مأمورية من الأمن الوطني ورجال مباحث الجيزة، مدعومة برجال العمليات الخاصة داهمت بؤرة في المنطقة الجبلية المتاخمة لطريق الواحات.

وأشارت المصادر إلى أن العناصر المستهدفة، تعد شديدة الخطورة، لافتة بأن المواجهات لا تزال قائمة بالرصاص الحي بين الجانبين.

وعن أعداد شهداء ومصابي الشرطة، أوضحت المصادر أن الأعداد لم يتم حصرها بعد في ظل الاشتباكات القائمة، مشددا على أنه تم غلق مداخل ومخارج المنطقة بالكامل لملاحقة تلك الإرهابيين وتحديد هويتهم .

 

مصادر: دعم جوي لقوات الشرطة خلال اشتباكاتها مع مسلحي “جبال الواحات”

 

 

 قالت مصادر أمنية مسؤولة، إنه تم إرسال دعم جوي في الاشتباكات التي لا تزال تدور بين قوات الشرطة وعناصر مسلحة بطريق الواحات، اليوم الجعة، للقضاء عليهم والسيطرة على المنطقة والموقف .

 

       استشهاد النقيب إسلام مشهور، الضابط بالعمليات الخاصة

وأكدت المصادر، استشهاد النقيب إسلام مشهور، الضابط بالعمليات الخاصة، وضابطين بقطاع الأمن الوطني، بخلاف الأخرين من نفس القطاع وإصابة 8 شرطيين بينهم عميدشرطة  بطلق ناري، تم نقلهم إلى المستشفى  لإسعافهم وتلقى العلاج .

وأكد مصدر أمني مسؤول بمباحث قطاع أكتوبر، ارتفاع مصابي رجال الشرطة جراء الاشتباكات الدائرة بين قوات الشرطة وعناصر مسلحة بطريق الواحات، لافتًا إلى أن رجال العمليات الخاصة يخوضون معركة عنيفة في المنطقة الجبلية بطريق الواحات.

وشدد المصدر على أنه تم الدفع بتعزيزات أمنية متعددة ، علاوة على عربات التدخل السريع التي أغلقت مداخل ومخارج الواحات بالكامل؛ لتضييق الخناق على المسلحين، ومنه هروبهم.

 

                   مصدر أمنى بوزارة الداخلية ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 16 واصابة أخرين 

أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة شهداء الشرطة إلى 16ضباط في الاشتباكات الدائرة مع عناصر مسلحة بطريق الواحات، كما دفعت الأجهزة الأمنية بغطاء جوى للسيطرة على الموقف.

وأوضح المصدر الأمنى  أن قوات الشرطة استعانت بطائرات هليكوبتر لمحاصرة الإرهابيين عند الكيلو 135 بالواحات البحرية في الجيزة، للسيطرة على الإشتباكات الدائرة الأن، والتى نتج عنها استشهاد العديد من رجال الشرطة حتى الآن، وكان من بينهم النقيب إسلام مشهور، الضابط بالعمليات الخاصة، وضابطين بقطاع الأمن الوطني، وإصابة شرطيين بينهم العميد إبراهيم الشنكوتي بطلق ناري، وتم نقلهم إلى مستشفى أبشواي.

واشار المصدر، إلى أن وزارة الداخلية دفعت بـ30 سيارة دفع رباعي، و20 مدرعة، لتمشيط المنطقة بالكامل وتأمين نقل المصابين من قبل قوات الشرطة، والقبض على باقي عناصر البؤرة التي تم استهدافها ومنع هروب

الابطال يواجهون الإرهاب بكل شجاعة وفخر، صورة أحد شهداء الوطن اليوم خلال الدفاع عن أمن وسلامن الوطن والشعب  .

                         استشهاد المقدم محمد وحيد من رجال مباحث الأمن الوطني

 واصابة العميد إبراهيم الشنكوتي بطلق ناري

كما أكد المصدر الأمني بوزارة الداخلية، إنه استشهد، منذ قليل، المقدم محمد وحيد من قطاع الأمن الوطني، وذلك أثناء تبادل إطلاق النار مع مجموعة مسلحة في الواحات البحرية بالجيزة.

وأوضح المصدر أن ضعف شبكات الاتصال تحول دون التواصل مع القوات ومتابعة مستجدات الأمور لحظة بلحظة، لافتا بأنه تم الاستعانة بدعم جوي لتعزيز قوات الشرطة.

 

      ارتفاع شهداء اشتباكات الواحات لـ16 شرطيًا من بينهم كل من 

وحصلتبوابة الجريمة ” على أسماء بعض الشهداء، و هم كلا من : العميد امتياز كامل، من إدارة العمليات الخاصة، والرائد أحمد السيد ، والمقدم أحمد جاد  جميل المقدم محمد وحيد من قطاع الأمن الوطني، والنقيب إسلام مشهور، والنقيب عمرو صلاح، بقطاع العمليات الخاصة.

وايضا كل من  العقيد أحمد فايز تخرج عام ١٩٩٥،المقدم محمد وحيد حبشى تخرج عام ٢٠٠٠،المقدم محمد عبد الفتاح تخرج عام ١٩٩٩، نقيب كريم فرحات، ، النقيب إسلام مشهور .

نشر أصدقاء النقيب إسلام مشهور، صورة عقب استشهاده في تبادل إطلاق نار بين قوات الشرطة وعناصر مسلحة بطريق الواحات، اليوم الجمعة.

وأوضح أصدقاء الضابط، أنه كان يتمتع بدماثة الخلق، مؤكدين أيضًا إصابة زميلهم النقيب أحمد زيدان خلال تلك الاشتباكات.

ولفتت  إلى استشهاد النقيب إسلام مشهور، الضابط بقطاع العمليات الخاصة، واثنين بقطاع الأمن الوطني أحدهما أصيب ببتر في الساقين بسبب الطلقات النارية، علاوة على إصابةأخرين.

وأكدو اصدقاء الشهيد  أن العناصر المستهدفة، تعد شديدة الخطورة، لافتة بأن المواجهات لا تزال قائمة بالرصاص الحي بين الجانبين.

انتماء المتهمين للضابط السابق هشام العشماوي المتورط في عدد من قضايا العنف والإرهاب

الاشتباكات جاءات بقرار من النيابة العامة لضبط واحضار

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إنَّ النيابة العامة كانت قد أصدرت قرارا بضبط “إرهابيي الواحات” لانضمامهم لجماعة إرهابية.

وأثناء تنفيذ المأمورية الخاصة طبقا لقرار النيابة العامة ، للقبض على المطلوبين، ووقعت مواجهات نارية شديدة  بين قوات الشرطة وعناصر إرهابية، اليوم الجمعة ، في الكيلو 135 بالواحات البحرية في الجيزة، أسفرت عن استشهاد 14 من قوات الأمن وإصابة 8 آخرين، بحسب مصادر طبية وأمنية.

وأوضح المصدر ، إلى ورود معلومات للأجهزة الأمنية بوجود عدد من المطلوبين أمنيًا لدى جهات التحقيق في قضايا تتعلق بالانضمام لخلايا تابعة للجماعات الإرهابية، وتم إصدار إذن من النيابة العامة بضبط هولاء المتهمين، وفقا لما ورد من معلومات بشأن انتمائهم لخلايا إرهابية، ومكان تواجدهم.

واكد ايضا على  أنَّ المعلومات رجَّحت انتماء المتهمين المطلوب القبض عليهم لخلايا الضابط السابق هشام العشماوي المتورط في عدد من قضايا العنف والإرهاب.

من هو هشام عشماوي الذي يُرَجح تورط مجموعته في “معركة الواحات”

 

 

    لإرهابى الضابط السابق هشام العشماوي

 

 

الإرهابى الضابط السابق هشام العشماوي المتورط في عدد من قضايا العنف والإرهاب

 

رجَّحت مصادر أمنية انتماء المتهمين المطلوب القبض عليهم، والمتورطين في حادث الواحات الإرهابي، لخلايا الضابط السابق هشام العشماوي المتورط في عدد من قضايا العنف والإرهاب.

وكان مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، كشف تفاصيل المواجهات التي وقعت بين قوات الشرطة وعدد من الإرهابيين بالواحات البحرية في محافظة الجيزة، وأسفرت عن استشهاد عدد من أفراد الشرطة.

ونرصد في هذا التقرير، أبرز المعلومات عن هشام عشماوي الإرهابى.

1. اسمه بالكامل هشام علي عشماوي مسعد إبراهيم.

2. يبلغ من العمر 35 عامًا.

3. انضم إلى القوات المسلحة في منتصف التسعينيات.

4. التحق بالقوات الخاصة “الصاعقة” كفرد تأمين عام 1996.

5. نقل بعد التحقيق معه إلى الأعمال الإدارية داخل الجيش، لكنه لم يكتف، وظل ينشر أفكاره المتشددة.

6. في العام 2000 أثار الشبهات حوله، حين وبخ قارئ القرآن في أحد المساجد التي كان يصلي بها بسبب خطأ في التلاوة.

7. أُحيل إلى محكمة عسكرية في العام 2007، بعد التنبيه عليه بعدم تكرار كلماته التحريضية ضد الجيش.

8. استبعد على إثر المحاكمة العسكرية من الجيش في العام 2011، وانقطعت صلته نهائيًا بالمؤسسة العسكرية.

9. بعد فصله من الجيش، كوَّن خلية إرهابية تضم مجموعة من التكفيريين بينهم 4 ضباط شرطة مفصولين من الخدمة، لعلاقتهم بـ”الإخوان” والجماعات التكفيرية.

10. رصدت وزارة الداخلية سفره لتركيا في 27 أبريل 2013 عبر ميناء القاهرة الجوي، وتسلله عبر الحدود السورية التركية لدولة سوريا.

11. تلقى تدريبات (حول تصنيع المواد المتفجرة والعمليات القتالية).

12. عقب عودته من سوريا شارك في اعتصام “رابعة”.

13. شارك في محاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم.

14. تولى عملية رصد تحركات الوزير مع عماد الدين أحمد، الذي أعد العبوات المتفجرة بالاشتراك مع وليد بدر منفذ العملية.

15. شارك في مذبحة كمين الفرافرة، في 19 يوليو 2014، وهي العملية التي استشهد فيها 22 مجندًا، وشارك في مذبحة العريش الثالثة، في فبراير 2015، التي استهدفت الكتيبة 101، واستشهد بها 29 عنصرًا من القوات المسلحة، واشترك في التدريب والتخطيط لعملية اقتحام الكتيبة العسكرية.

                          أبرز العمليات الإرهابية التي شارك فيها الإرهابي هشام عشماوي.

في يوليو 2014م، شارك هشام عشماوي القيادي بتنظيم أنصار بيت المقدس، و13 إرهابيًا من أعضاء التنظيم، في مذبحة كمين الفرافرة، ما أسفر مقتل 28 ضابطا ومجندا.

في يوليو 2015م، شارك “عشماوي” في تفجير مقر القنصلية الإيطالية بمنطقة الإسعاف في وسط القاهرة.

وشارك “عشماوي” في حادث اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام الراحل، طبقًا لمصادر أمنية بارزة.

                                                             شهداء الوطن  

الشهيد أسلام مشهور

 

                  الشهيد أحمد جاد جميل

 

الشهيد مقدم العمليات الخاصة

 

 

النقيب عمر صلالح شهيد اليوم

ننشر أسماء 10أمساء من ضابط الشرطة الذين استشهدوا اليوم في مواجهات مع إرهابيين بمنطقة الواحات بالجيزة، وهم:

من قطاع الأمن الوطني. و العمليات الخاصة:

1- المقدم أحمد فايز

2- المقدم محمد عبد الفتاح

3- المقدم أحمد جاد

4- الرائد أحمد السيد

5- العميد امتياز كامل

6- الرائد محمد وحيد حبشى

7- النقيب إسلام مشهور

8- النقيب عمرو صلاح

9- النقيب كريم أسامة فرحات

10- محمد وحيد

 المصابين فى حادث طريق الواحات.

كلا من،العميد إبراهيم شلتوت والنقيب أحمد زيدان من قطاع الأمن المركزى،كما أصيب عميد بالأمن المركزى، بطلقة فى الفخذ وبتر أحد أصابعه، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وقالت مصادر أمنية، إن القوات تجري تمشيطا للمنطقة لمحاصرة الإرهابيين، وإن هناك حالة استنفار أمني كبير في الكيلو 135 بالواحات البحرية حتى يتم ملاحقة تلك العناصر الإرهابية والقبض عليهم جميعا .

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق