“النائب العام” يقرر إحالة المتهم بقتل “كاهن المرج القس سمعان”للمحاكمة الجنائية العاجلة

17 أكتوبر 2017آخر تحديث :
المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام
المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام

كتب / على سمير 

قرر المستشار نبيل صادق النائب العام، اليوم الثلاثاء، بإحالة المدعو (أحمد. س)، 19 سنة عاطل ، المتهم بقتل القس سمعان شحاته رزق الله بالمرج، إلى محكمة الجنايات العاجلة ، مع استمرار حبس المتهم على ذمة القضية. 

كانت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إسلام الجوهري، أمرت بحبس المتهم بقتل القمص سمعان شحاتة، في منطقة المرج، 4 أيام على ذمة التحقيقات في القضية.

وكشفت مناظرة النيابة أن المتهم سدد للمجني عليه 6 طعنات بـ”ساطور” في الرأس والبطن والظهر، ما سببت له كسر بالجمجمة وكسر طولي بالرأس ونزيف حاد، ما أودى بحياته.

واعترف المتهم “أحمد س.” عاطل، في تحقيقات النيابة بارتكاب الواقعة تفصيليًا، وحرَّزت النيابة السلاح الأبيض “ساطور” المستخدم في الحادث، وأرسلته للمعمل الجنائي لفحص عينات الدم ومطابقتها بعينة الضحية.

القس سمعان شحاتة المجنى عليه

حيث أكدت  التحقيقات الأولية لنيابة شرق القاهرة الكلية، التى كشفت أن السبب وراء واقعة مقتل كاهن الكنيسة، بأن المجني عليه كان متوجهًا لزيارة كنيسة في منطقة المرج، ثم وقف المتهم أمام سيارته، طالبًا منه النزول، وأن المجني عليه نزل من السيارة ظنًا منه أن المتهم يطلب صدقة أو مساعدة منه، وبمجرد نزوله باغته المتهم بسلاح أبيض على رأسه أرداه قتيلا في الحال.

وأمرت النيابة بسرعة البحث عن كاميرات مراقبة فى موقع الحادث، والتحفظ عليها، لتفريغها وسرعة ضبط تحريات الأمن الوطني والمباحث الجنائية.

كما أعترف المتهم أمام النيابة إنه يمر بضائقة مالية، وقام بمحاولة سرقة المجني عليه أثناء مروره بسيارته وعندما حاول منعه قام بالإعتداء عليه بإلة حادة مما تسبب في وفاته

تعود تفاصيل الجريمة ، عندما تلقت  شرطة النجدة بالقاهرة،بلاغًا يفيد مقتل كاهن كنيسة، وإصابة آخر في المرج، وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث وقامت بجمع المعلومات والتحريات المكثفة حول ملابسات الجريمة حتى تمكنت من تحديد هوية المتهم وتم القبض عليه.

وقال البيان الصادر من قبل النيابة العامة اليوم الثلاثاء، إن القرار تضمن استمرار حبس المتهم على ذمة القضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق