بوابة الجريمة تكشف التفاصيل الكاملة فى حادث المنيا الارهابى

26 مايو 2017آخر تحديث :
بوابة الجريمة تكشف التفاصيل الكاملة فى حادث المنيا الارهابى

3 سيارات دفع رباعى استهدفت أتوبيس الأقباط .. الحادث وقع غرب مدينة العدوة قبل دير الأنبا صموئيل.. كوردون أمنى ورفع حالة الطوارئ.. ووزير الداخلية يوجه بسرعة ضبط الجناة
كتب / سيد جمال
كشفت وزارة الداخلية عن بعض تفاصيل الحادث الإرهابى الذى استهدف أتوبيس يقل عددا من الأقباط صباح اليوم، الجمعة، على الطريق الصحراوى بالمنيا.
وصرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية أنه تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا صباح اليوم، بقيام مجهولين يستقلون ثلاث سيارات دفع رباعى بإطلاق النيران بشكل عشوائى تجاه أتوبيس يقل عدد من المواطنين الأقباط أثناء سيرة بالطريق الصحراوى الغربى دائرة مركز شرطة العدوة.
وأوضحت الداخلية فى بيان لها، أنه على الفور انتقلت القيادات الأمنية إلى محل الواقعة وتبين وقوع الحادث أثناء سير الأتوبيس بأحد الطرق الفرعية الصحراوية متوجهاً إلى دير الأنبا صموئيل غرب مدينة العدوة، وهو ما أسفر عن وفاة 26 مواطنا وإصابة آخرين.. وجارى حصر الأعداد النهائية.
وتم فرض كوردون أمنى بالمنطقة وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للوقوف على ملابسات الحادث وضبط الجناة.
وبدوره، قال اللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية لقطاع شمال الصعيد، أن أجهزة الأمن تمشط المنطقة بحثاً عن مرتكبى هذا الحادث الإرهابى المؤسف، من خلال عدة حملات أمنية.
وأضاف مساعد وزير الداخلية فى تصريحات خاصة لـ “بوابة الجريمة “، أن المنطقة تشهد حالة من الاستنفار الأمنى، لملاحقة مرتكبى الحادث.
وعلى جانب آخر، وجه اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى من الأمن العام والأمن الوطنى ومديرية أمن المنيا لكشف غموض الواقعة وسرعة ضبط المتهمين.
ونعت وزارة الداخلية أهالى الشهداء الذين لقوا مصرعهم قبل وصولهم للدير مؤكدة عزمها على القصاص من المتهمين وسرعة ضبطهم وتقديمهم لجهات التحقيق.
وكان مسلحون استهدفوا أتوبيس يقل عدداً من الأقباط أثناء سيره بالطريق الصحراوى فى المنيا، ما أسفر عن استشهاد 26 شهيدا وإصابة آخرين.
واكد شهود عيان على حادث إطلاق النار الإرهابى، على أتوبيس يقل أقباطا فى المنيا، إن 10 مسلحين ملثمين يرتدون ملابس تشبه الزى العسكرى فتحوا نيران بنادقهم الآلية على حافلة الأقباط،
وقد قالت مصادر بهيئة الإسعاف بمحافظة المنيا، إنه تم نقل جثث 24 شهيدا إلى مستشفيات محافظة المنيا ومنها مستشفيات العدوة والمنيا ومغاغة، وجارى نقل 16 مصابا آخرين، من موقع الهجوم المسلح على أتوبيس الأقباط.
وأضافت المصادر، إن مجهولين أطلقوا النار على أتوبيس يقل عدد من الأقباط ، فى رحلة دينية من محافظة بنى سويف متجه إلى محافظة المنيا، لافتة إلى أن عدد مستقلى الأتوبيس يتجاوز 40 مواطنا، وإن هناك عدد آخر من الجثث جارى حصرها ونقلها.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق