السعودية تعتزم إطلاق برنامج جديد للعمرة دون الحاجة لشركات السياحة

21 أكتوبر 2024آخر تحديث :
السعودية تعتزم إطلاق برنامج جديد للعمرة دون الحاجة لشركات السياحة

أعلنت الهيئة السعودية للسياحة، نيتها إطلاق برنامج جديد يتيح للأفراد حجز العمرة مباشرة، دون الحاجة إلى التعامل مع شركات السياحة، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من البرنامج والإعلان عنه قريباً.

 

وخلال لقاء مع مجموعة من الإعلاميين والصحفيين في مكة المكرمة، كشف مصعب هاشم، نائب الرئيس التنفيذي بالهيئة، أن البرنامج سيتيح للأفراد المقيمين في الدول المصنفة ضمن الفئة “ب”، مثل مصر، حجز العمرة بسهولة.

 

وأوضح هاشم: نعمل مع وزارة السياحة على الانتهاء من إجراءات الحصول على التأشيرة لهذه الدول، مشيرا إلى أنه سيكون بإمكان المجموعات الراغبة في أداء العمرة اختيار برامج جاهزة تتضمن عددًا محددًا من الأيام، بالإضافة إلى إمكانية تخصيص الخدمات التي يرغبون بها.

 

كما أكد هاشم أن متطلبات التأشيرة ستشمل تذكرة طيران ذهاب وعودة، تأمين صحي، وحجزًا في أحد الفنادق المعتمدة لعدد معين من الليالي، بالإضافة إلى خدمة الاستقبال والوداع.

 

وأشار إلى أن هذا البرنامج سيكون بديلاً سهلاً لحجز العمرة مع شركات السياحة، مع انتهاء الإجراءات التشريعية والتقنية اللازمة، وذكر: سيتم إطلاق الموقع قريباً، وسيكون البرنامج أحد الخيارات المتاحة للعمرة، مما يقدم خدمة لشريحة من الناس التي تفضل عدم التعامل مع شركات السياحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق