في اليوم الدولي للسلام.. العربي الأوروبي يدعو إلى وقف الحروب

منذ 4 ساعاتآخر تحديث :
في اليوم الدولي للسلام.. العربي الأوروبي يدعو إلى وقف الحروب

كتبت: أسماء مصطفى

 

دعا المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي، بمناسبة اليوم الدولي للسلام، إلى وقف جميع الحروب والنزاعات المسلحة حول العالم.

 

وأكد إيهان جاف الأمين العام، أنه تزداد أهمية دعوات السلام لحلول الاحتفال بهذا اليوم هذا العام وسط كوارث وحروب أثرت على الاستقرار العالمي، مثل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والتي اندلعت منذ أكتوبر ٢٠٢٣ وتسببت بمقتل ٤١ ألف فلسطيني وإصابة قرابة ١٠٠ ألف آخرين، والحرب الروسية الأوكرانية التي اندلعت في فبراير 2022 ونزاع السودان منذ أبريل ٢٠٢٣، بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.

في اليوم الدولي للسلام.. العربي الأوروبي يدعو إلى وقف الحروب

وقال إن هذه الحروب، خلفت وراءها آلاف القتلى والمصابين، ودمرت البنية التحتية، وشردت مئات الآلاف من البشر .

 

وأضاف جاف: “أننا أصبحنا بحاجة إلى السلام اليوم أكثر من أي وقت مضى، فقد أطلقت الحروب والصراعات العنان للدمار والقتل والفقر والجوع، وتشرد عشرات الملايين من الناس عن ديارهم .

 

وأعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام ٢٠٢١ بالإجماع هذا اليوم يوما للاعنف ووقف إطلاق النار، داعية خلاله جميع الأمم والشعوب إلى الالتزام بوقف القتال في هذا اليوم، والاحتفاء به من خلال الأنشطة المعلوماتية وتوعية الجمهور بقضايا السلام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق