تفاصيل وفاة 11 مصريا من العاملين في ليبيا بسبب الهجرة غير الشرعية

19 سبتمبر 2024آخر تحديث :
حادث تصادم
حادث تصادم

شهد الطريق الصحراوي في شرق ليبيا، حادث انقلاب مأساوي لسيارة نقل كبيرة وتوفى 11 مصريا فيما كانت السيارة تقل 26 شخصا كانوا يحاولون الهجرة غير الشرعية إلى داخل الأراضي الليبية، مما أسفر عن مصرع بعضهم وإصابة 15 آخرين.

وعن وفاة 11 مصريا قال أسامة علي، المتحدث باسم الإسعاف الليبي، إن الحادث وقع عندما انقلبت سيارة كانت تستقلها مجموعة من المصريين على الطريق الصحراوي بمدينة درنة شرق ليبيا.

وأوضح أن السيارة كانت تحمل 26 شخصاً جميعهم من الجنسية المصرية، وكانت تُقَاد بواسطة سائق مصري، الذي تم التحفظ عليه من قبل السلطات الليبية بعد الحادث.

وفاة 11 مصريا وحالة المصابين

أفاد المتحدث بأن الحادث أسفر عن مصرع 11 شخصاً، بينما تعرض البقية للإصابات. من بين المصابين، 2 حالتهم خطيرة وقد تم إدخالهما إلى العناية المركزة.

وفي حين عانى 5 أشخاص من كسور و7 إصابات طفيفة، وقد غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم.

وتعمل السلطات في ليبيا على التحقيق بشأن الحادث الذي وقع مساء أمس الأربعاء، حيث تم القبض على السائق وتقديم الرعاية الطبية للمصابين.

يأتي هذا الحادث ضمن سلسلة من الحوادث المأساوية المرتبطة بمحاولات الهجرة غير الشرعية من قبل بعض الأشخاص، ما يسلط الضوء على المخاطر الكبيرة التي يواجهها المهاجرون في رحلاتهم غير القانونية.

يذكر أن الهجرة غير الشرعية غالباً ما تعرض الأفراد لمخاطر جسيمة، بما في ذلك حوادث الطرق والتعرض لمخاطر أخرى على طول رحلتهم، مما يستدعي جهوداً دولية ومحلية للتصدي لهذه الظاهرة وتأمين حياة المهاجرين.

الحر رجع.. الأرصاد تعلن موجة حارة تستمر حتى السبت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق