محمود الأبيدي يكشف مكانة العلم في الإسلام: الله مدح العلماء

18 سبتمبر 2024آخر تحديث :
محمود الأبيدي يكشف مكانة العلم في الإسلام: الله مدح العلماء

أكد الشيخ محمود الأبيدي، من علماء وزارة الأوقاف، أن طلب العلم فريضة على كل مسلم، مشيرًا إلى قول الله تعالى: “وقل رب زدني علمًا”، وهذا دليل قرآني على أهمية العلم في الإسلام.

 

وأوضح العالم بوزارة الأوقاف، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج “البيت”، المذاع على فضائية “الناس”، اليوم الأربعاء، أن الله عز وجل مدح العلماء بقوله: “إنما يخشى الله من عباده العلماء”، مما يدل على مكانتهم العظيمة.

محمود الأبيدي يكشف مكانة العلم في الإسلام: الله مدح العلماء

وأشار إلى دور المعلم في المجتمع، قائلًا: “المعلم هو الذي ينقل المعرفة ويزرع حب التعلم في النفوس”، وكذلك الإمام الشافعي قال: “لن تنال العلم إلا بستة”، مما يبرز أهمية الصفات المطلوبة في طالب العلم.

 

وأشار إلى حديث النبي صلى الله عليه وسلم: “العلماء ورثة الأنبياء”، مما يعكس قيمة التعليم في الدين.

 

و دعا الشيخ الجميع إلى التمسك بتعاليم الدين والسعي في طلب العلم تحت إشراف المعلمين، مؤكدًا أن “العلم نور يهدي إلى الصراط المستقيم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق