مدبولي: خطوات فعالة لتلبية احتياجات البلاد من المنتجات البترولية

7 سبتمبر 2024آخر تحديث :
مدبولي
مدبولي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم لمتابعة خطوات زيادة إنتاج المنتجات البترولية، بالإضافة إلى مناقشة المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، بهدف ضمان توفير هذه المنتجات خلال الفترة المقبلة.

حضر الاجتماع أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

خطوات فعالة لتلبية احتياجات البلاد من المنتجات البترولية

في بداية الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار الاجتماعات المستمرة التي تهدف إلى متابعة توفير المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول.

وذلك لضمان تلبية احتياجات البلاد من المنتجات البترولية لمختلف القطاعات الإنتاجية والتنموية والخدمية.

توفير المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول

وصرح السفير محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع تناول خطة وزارة المالية لتوفير المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول وفقًا للبرامج الزمنية المحددة.

تكثيف عمليات البحث والاستكشاف

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع شمل أيضًا مناقشة جهود وزارة البترول لزيادة الطاقة الإنتاجية من البترول والغاز الطبيعي في الفترة القادمة، بالتعاون مع عدد من الشركاء الأجانب.

كما تم بحث الجهود المبذولة لتكثيف عمليات البحث والاستكشاف، وما يُتاح من محفزات من شأنها جذب المزيد من الاستثمارات.

وتعزيز الفرص الاستثمارية المتاحة في هذا القطاع الواعد، مما سيساهم في تلبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية وتقليل فاتورة الاستيراد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق