الرئيس السيسي يُحذر: لا لفتح جبهة جديدة في لبنان

25 أغسطس 2024آخر تحديث :
السيسي
السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الفريق أول تشارلز براون، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، والوفد المرافق له.

 

بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، إلى جانب السفيرة هيرو مصطفى جارِج، سفيرة الولايات المتحدة في القاهرة.

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء تناول التطورات الراهنة في الشرق الأوسط، حيث أكد الرئيس السيسي أن الوضع الإقليمي الحالي يستدعي موقفًا حازمًا من المجتمع الدولي وجميع الأطراف الفاعلة، للعمل على تكثيف الجهود والضغوط لنزع فتيل التوتر.

مخاطر فتح جبهة جديدة في لبنان

 

وحذر الرئيس من مخاطر فتح جبهة جديدة في لبنان، مشددًا على أهمية الحفاظ على استقرار وسيادة لبنان.

 

وأكد ضرورة التعاون مع الجهود المشتركة بين مصر، الولايات المتحدة، وقطر للتوصل إلى اتفاق فوري لوقف الحرب في قطاع غزة، وتبادل الأسرى والمحتجزين، بما يسهم في تعزيز مسار التهدئة والاستقرار في المنطقة.

 

وأشار الرئيس إلى الأوضاع الإنسانية المأساوية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في غزة، مؤكدًا على الحاجة الملحة لوقف الحرب فورًا وتوفير المساعدات الإغاثية والصحية اللازمة للقطاع.

 

وفي ختام اللقاء، شدد الرئيس السيسي على أهمية توحيد الجهود الدولية لإطلاق مسار سياسي شامل يؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في إطار حل الدولتين، كأساس لتحقيق الاستقرار الإقليمي المستدام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق