عماد الدين حسين: بيان الرئيس السيسي حول الحبس الاحتياطي تطور كبير.. ونعيش مرحلة فارقة

22 أغسطس 2024آخر تحديث :
عماد الدين حسين: بيان الرئيس السيسي حول الحبس الاحتياطي تطور كبير.. ونعيش مرحلة فارقة

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن بيان رئيس الجمهورية بشأن الحبس الاحتياطي مرحلة فارقة في تاريخ الحوار الوطني بعد عامين وشهر من انطلاقه الفعلي.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل الزوايا” مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة “أون”: “بيان امبارح يؤكد انحياز الرئيس لتوصيات الحوار الوطني وتبني توصيات مهمة بقضية شائكة مثل ملف الحبس الاحتياطي”.

وتابع: “أطراف كثيرة من الحوار الوطني سعيدة ببيان الرئيس، وبعض الذين ينتقدون الحوار الوطني من الخارج ومن ينتمون للمعارضة يشيدون ويباركون بالخطوة”.

بيان الرئيس السيسي حول الحبس الاحتياطي تطور كبير

ولفت إلى أن رئيس الدولة عندما يقول إنه مع تخفيض مدد الحبس الاحتياطي وتعويض وجبر ضرر الحبس الاحتياطي والبحث عن بدائل مختلفة وحل القضايا المخلفة فهو تطور في منتهى الأهمية.

وأكد، أن مجلس أمناء الحوار الوطني ناشد بإطلاق سراح محبوسين في قضايا رأي وبالفعل استجاب الرئيس السيسي من قبل وتم الإفراج عن أكثر من 2000، منوها أنه يعتبر  أن ما صدر عن الرئيس تطور مهم جدا لا يخص فقط قضية الحبس الاحتياطي ولكن توسيع المجال العام أيضا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق