وزير الخارجية: الرئيس كلفني بزيارة بيروت لتأكيد دعم مصر للشعب اللبناني

16 أغسطس 2024آخر تحديث :
وزير الخارجية: الرئيس كلفني بزيارة بيروت لتأكيد دعم مصر للشعب اللبناني

قال الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلفه بزيارة بيروت لنقل رسالة دعم وتأييد وتضامن من مصر للشعب اللبناني، في هذا الظرف العصيب الذي يمر به لبنان

وزير الخارجية: الرئيس كلفني بزيارة بيروت لتأكيد دعم مصر للشعب اللبناني

وتابع في مؤتمر صحفي مع نظيره اللبناني عبد الله بوحبيب من بيروت، إن إنهاء الحرب في غزة ومنع امتدادها للبنان، هي الأولوية المصرية الملحة في الوقت الراهن.

 

وقال: أن أمن وسيادة واستقرار لبنان مصلحة مصرية وعربية، ولن نتوانى عن بذل كل جهد لتجنيب لبنان ويلات التصعيد، موضحا أن: مفاوضات غزة مستمرة ونواصل طرح الحلول للتوصل إلى وقف إطلاق النار.

 

وأكمل: نتحرك بشكل جدي مع الجانبين القطري والأمريكي، لسد الفجوات المتعلقة بمفاوضات غزة، ونعمل على تقديم أفكار ونطرح حلولا لسد الثغرات المتعلقة بالمفاوضات لوقف إطلاق النار.

 

وتابع: هدفنا من مفاوضات غزة وقف العدوان الإسرائيلي ووقف العمليات العسكرية بالقطاع.

 

بدوره، قال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب إن مصر فتحت أبوابها للبنانيين في الميادين كافة، مضيفا: لن ننسى مسارعتها إلى تقديم العون للبنان.

وتابع: مصر تقف إلى جانب لبنان وتقدم الدعم اللازم له في ظل التصعيد الجاري بالمنطقة، ونحن نعول على الجهود المصرية لإنهاء العدوان الإسرائيلي ووقف إطلاق النار في قطاع غزة وخفض التصعيد الإقليمي، ونثمن المشاركة المصرية وجهود القاهرة في مفاوضات الدوحة لوقف إطلاق النار بغزة.

 

وأكمل: يجب تطبيق قرار مجلس الأمن 1701 بشكل شامل للأطراف المعنية كافة، وليس لبنان فقط من أجل عودة الهدوء للجنوب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق