بيت الوطن يفتح أبوابه مجددًا للمصريين بالخارج.. 1450 وحدة سكنية جديدة في مدن متميزة

13 أغسطس 2024آخر تحديث :
بيت الوطن يفتح أبوابه مجددًا للمصريين بالخارج.. 1450 وحدة سكنية جديدة في مدن متميزة

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح المرحلة العاشرة التكميلية من مشروع “بيت الوطن” للمصريين المقيمين بالخارج.

 

ويتم حالياً تحديث الموقع الإلكتروني للمشروع ليشمل 1450 وحدة سكنية في مواقع متميزة بمدن: القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، دمياط الجديدة، حدائق أكتوبر، السادات، والمنيا الجديدة.

 

وأكد الوزير أن هذا الطرح يأتي ضمن جهود الوزارة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المصريين بالخارج للحصول على سكن مناسب في وطنهم الأم، مشيراً إلى النجاح الكبير الذي حققه المشروع منذ إطلاقه في عام 2012.

 

من جانبه، أوضح الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات والمشرف على مكتب الوزير، أن أولوية التخصيص ستُمنح لمن قاموا بإرسال حوالات مالية كاملة ولم يستفيدوا منها في المرحلة العاشرة، وفقاً لأولوية التحويل التي حددها البنك المركزي المصري.

 

وسيتم تخصيص وحدة واحدة لكل حاجز، ومن ثم تسجيل باقي التحويلات لمن لديه أكثر من تحويل بناءً على أولوية وصول التحويلات.

 

وأشار الدكتور وليد عباس إلى أنه سيتم السماح لمن أرسلوا تحويلات في المرحلة العاشرة باستكمال قيمة الدفعة المقدمة للوحدة السكنية الجديدة في حال الاحتياج، على أن يكون الاستكمال لحجز وحدة واحدة فقط وبنفس أولوية المبلغ الأساسي المحول.

 

ولن يتم قبول طلبات إلغاء الحجز المؤكد سابقاً للاستفادة من المبلغ في حجز الوحدات الجديدة.

 

كما لن يُسمح بتحويل المبالغ من حاجز لآخر أو ضم مبالغ زائدة بين التحويلات، إضافة إلى عدم السماح بتعديل أي حجز بعد تأكيده على الموقع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق