مشروع قانون مقبل.. ضوابط مشددة على تيك توك وخطوات جديدة لتنظيم المحتوى

10 أغسطس 2024آخر تحديث :
تيك توك
تيك توك

أعلن النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد استجاب لتوصيات اللجنة بخصوص وضع ضوابط جديدة لضمان توافق محتوى الحسابات والصفحات على منصة “تيك توك” مع القيم والثوابت المجتمعية في مصر.

وجاء هذا بعد مطالبات اللجنة بضرورة اتخاذ إجراءات قانونية فورية ضد الصفحات التي تنشر محتوى غير لائق قد يساهم في نشر الفسق والفجور بين الشباب.

اجتماع مع مسؤولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أكد النائب أحمد بدوي أن اللجنة قد عقدت اجتماعا مع مسؤولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لمناقشة الشائعات حول إغلاق تيك توك في مصر بحلول أكتوبر المقبل.

وطمأن المسؤولين بأن هذه الأنباء غير صحيحة وأنه لا توجد نية لإغلاق أو حظر التطبيق.

آليات جديدة للحفاظ على القيم المجتمعية

وأشار بدوي إلى أن هناك آليات جديدة سيتم إقرارها قريباً، بما في ذلك تشديد الضوابط على محتوى تيك توك لضمان تقديم محتوى هادف يحترم القيم والأعراف المصرية.

وأكد أن اللجنة ستواصل عملها للحفاظ على الهوية والقيم المصرية في المحتوى الرقمي.

تشريع مقترح لتقنين أرباح تيك توك

وكشف بدوي عن نيته تقديم مشروع قانون للبرلمان خلال دور الانعقاد المقبل، يهدف إلى تقنين أرباح تيك توك باعتبارها مصدر دخل للأفراد، وإدراجها تحت مظلة الأوعية الضريبية لضمان حقوق الدولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق