تحركات عاجلة لوزير الإسكان.. تسريع تشطيبات سكن لكل المصريين ومتابعة تطوير الحي اللاتيني بالعلمين الجديدة

10 أغسطس 2024آخر تحديث :
وزير الإسكان
وزير الإسكان

أجرى المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، زيارة ميدانية لمتابعة تقدم تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” بمشروعاتها المتخصصة في منخفضي ومتوسطي الدخل.

كما شملت جولته متابعة سير الأعمال في “الحى اللاتيني” بمدينة العلمين الجديدة.

ورافق الوزير في جولته المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز المدينة، إلى جانب عدد من مسؤولي الهيئة والمكتب الفني للوزير.

توجيهات للسرعة في إنجاز الأعمال

خلال زيارته لمواقع المبادرة الرئاسية، شدد المهندس شريف الشربيني على أهمية سرعة تنفيذ التشطيبات الداخلية للعمارات التي تم الانتهاء من بنائها، وذلك لتسريع إنجاز الوحدات وتسليمها للحاجزين.

كما أمر بمنح مهلة أسبوع لإحدى شركات المقاولات المتأخرة، لحين إحراز تقدم ملحوظ في مستوى التنفيذ وزيادة عدد العمالة.

وفي حال عدم الالتزام، سيتم سحب الأعمال من الشركة وإعادة طرحها على شركات أخرى.

متابعة تطوير الحى اللاتيني

كما قام وزير الإسكان ومرافقوه بتفقد الحى اللاتيني، حيث وجه بضرورة زيادة معدلات الإنجاز في الأعمال، وتكثيف زراعة الأشجار المظللة في مناطق انتظار السيارات.

وشملت الزيارة متابعة أعمال تنفيذ كورنيش البحيرة المطل على الحى اللاتيني، حيث وجه الوزير بضرورة الاهتمام بأماكن الجلوس والأشجار المظللة بجوارها، وتوفير مسارات للدراجات.

كما شدد على وضع لافتات إرشادية لمختلف مكونات المشروع، وتنفيذ سلالم للوصول إلى كورنيش البحيرة، واستغلال فروق المناسيب لتوفير أنشطة تحقق عوائد مالية مستدامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق