الأرصاد الجوية تحذر: طقس غير مستقر وأمطار رعدية في الطريق

5 أغسطس 2024آخر تحديث :
الطقس
الطقس

أعلنت الأرصاد الجوية عن توقعات لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، مع استمرار هطول الأمطار الرعدية ونشاط الرياح، بجانب استمرار الطقس شديد الحرارة.

الطقس ومعدلات الرطوبة

ستواصل معدلات الرطوبة ارتفاعها، حيث من المتوقع أن تتجاوز نسبة الـ90%، مما يعزز الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

لذا، تنصح الأرصاد الجوية المواطنين بزيادة استهلاك الماء والسوائل الباردة، وارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون وفضفاضة.

حالة الطقس خلال 6 أيام

ابتداءً من يوم الإثنين وحتى السبت المقبل، يسود طقس شديد الحرارة خلال النهار على معظم المناطق، وحار على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة في جنوب سيناء والصعيد.

أما ليلاً، فيكون الطقس معتدلاً في شمال البلاد ومائلًا للحرارة في جنوبها.

الطقس وخريطة الأمطار

تشير التوقعات إلى فرص هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، مع احتمالية حدوث أمطار رعدية قد تصل لحد السيول في مناطق مثل حلايب وشلاتين، رأس بناس، مرسى علم، أبو سمبل، أسوان، الوادي الجديد، الأقصر، وقنا، وذلك من يوم الإثنين حتى الأربعاء المقبل.

ومن يوم الخميس وحتى السبت الذي يليه، من المتوقع هطول أمطار خفيفة ورعدية أحياناً على مناطق من أقصى جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر.

نشاط الرياح

ستتعرض البلاد لرياح جنوبية مثيرة للرمال والأتربة، ويزيد تأثيرها الرياح الهابطة من السحب الرعدية.

حالة الطقس وحركة الملاحة البحرية

أفادت الأرصاد الجوية أن حركة الملاحة البحرية ستكون مستقرة على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين متر ومتر ونصف، مع تيارات سطحية شمالية شرقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق