مدبر هجمات أكتوبر.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل محمد الضيف

1 أغسطس 2024آخر تحديث :
مدبر هجمات أكتوبر.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل محمد الضيف

في تصريحٍ جديد، أكد الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس أنه تحقق استخباراتيا من مقتل محمد الضيف، قائد الجناح العسكري لحركة حماس، و”العقل المدبر” للهجمات التي وقعت في السابع من أكتوبر.

تفاصيل العملية العسكرية

 

قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن محمد الضيف قُتل خلال عملية عسكرية مشتركة بين الجيش وجهاز الأمن الإسرائيلي “الشاباك” في 13 يوليو الماضي.

 

وقد شنت طائرات حربية غارات على منطقة خان يونس في قطاع غزة، وأسفرت عن تصفية الضيف.

تأكيد استخباراتي

 

أوضح الناطق أن العملية الجوية التي استهدفت خان يونس أدت إلى مقتل محمد الضيف، الذي كان يشغل منصب القائد العسكري والرقم الثاني في حركة حماس.

خلفية الهجمات وأثارها

 

كان محمد الضيف من بين المبادرين والمدبرين للهجمات التي وقعت في السابع من أكتوبر، والتي أسفرت عن مقتل نحو 1200 شخص، معظمهم من المدنيين بما في ذلك النساء والأطفال، وفقاً للبيانات الرسمية.

التصعيد العسكري والردود

 

رداً على الهجمات، قامت إسرائيل بتنفيذ عمليات عسكرية مكثفة أدت إلى مقتل أكثر من 39 ألف شخص وجرح عشرات الآلاف، غالبيتهم من النساء والأطفال، حسبما أوردت وزارة الصحة في غزة.

 

هذا التصعيد العسكري جاء في سياق تصاعد الصراع بين الطرفين، مما يعكس عمق الأزمة الإنسانية في المنطقة.

وتسعى إسرائيل من خلال هذا الإعلان إلى التأكيد على نجاح عملياتها العسكرية في تحقيق أهدافها الاستراتيجية، بينما تعكس الأرقام المتعلقة بالضحايا حجم المأساة الإنسانية التي تتفاقم مع استمرار الصراع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق