الحكم على المتهمين في حريق ستوديو الأهرام غدا

30 يوليو 2024آخر تحديث :
حريق هائل
حريق هائل

تصدر محكمة جنح العمرانية بالجيزة، غدا الإربعاء ، الحكم على  4 متهمين من مسؤولي الكهرباء في القضية المعروفة إعلاميا بـ”حريق ستوديو الأهرام”.

كانت نيابة العمرانية قررت إحالة 4 متهمين إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنح وهم مسئولو الكهرباء المسئولون عن التوصيلات الكهربائية من شركة الإنتاج والدفاع المدني والمسئول عن اشتراطات الأمن الصناعي.

وكان قد ورد بلاغ لغرفة النجدة بالجيزة يفيد اشتعال حريق داخل استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية، على الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء لمكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والتحريات الأولية، أن النيران اشتعلت بمقر تصوير خاص بإحدى المسلسلات، وتمت السيطرة عليه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الحكم على المتهمين في حريق ستوديو الأهرام غدا

تسلمت النيابة العامة، التقارير الفنية عن حريق استوديو الأهرام التى تسبب في خسائر فادحة وأوقع عدة إصابات واخلاء عدة عقارات نتيجة الحريق الهائل.

وكشفت تقرير اللجنة الثلاثية المشكلة بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء؛ أن هناك 11 مبنى مجاورا لموقع حريق استوديو الأهرام، حيث تم معاينتهم ورصد المشاكل والأضرار الإنشائية التي لحقت بهم جراء حادثة الحريق، وتبين أن الاستوديو عبارة عن مكان التصوير وبلاتوه ومسجد وغرف للفنانين ومبني هيكلي دور أرضي وسور من أعمدة خرسانية ومباني من الطوب.

وأوضحت المعاينة احتراق محتويات ستوديو الأهرام وغرف المخازن الملاصقة له، أما غرف البلاتوهات 1،2،3 والمسجد وغرف الفنانين لم تصل إليها السنة النار، ولا يوجد بها أي أضرار ظاهرية وقت المعاينة.

وأوصت اللجنة الثلاثية؛ بإزالة غرف المخازن الملاصقة لمكان التصوير لتأثر عناصرها الإنشائية بالحريق، وإزالة وإعادة بناء الأسوار المحيطة بمنطقة التصوير، ورفع جميع المخالفات والأنقاض من المكان.

كما شددت اللجنة على اتباع شروط الحماية المدنية على المنشآت القائمة داخل حيز الاستوديو، والتي قدر الله ألا تصل إليها النيران.

وتسلمت النيابة العامة تقرير اللجنة الهندسية المشكلة لبيان سلامة العقارات الإنشائية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق