إغلاق “أكاديمية الرحاب”.. قرار وزاري لحماية الطلاب من التضليل

29 يوليو 2024آخر تحديث :
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي

أصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، قرارًا بغلق المنشأة المعروفة باسم “أكاديمية الرحاب للعلوم التطبيقية المتخصصة وعلوم الحاسب الآلي” الموجودة في ميدان أسماء الله الحسنى بمحافظة أسيوط.

وزير التعليم العالي يغلق “أكاديمية الرحاب” غير المعتمدة

 

تزعم الأكاديمية قبول خريجي الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها من الدبلومات الفنية وطلاب الجامعات في تخصصات مثل التمريض، تمريض الأسنان، الأشعة والتحليل، تكنولوجيا الحاسب الآلي، التعدين والمساحة والخرائط والإنشاءات، السياحة والفنادق، وإدارة الأعمال.

تفاصيل القرار وأسباب الإغلاق

 

تدعي الأكاديمية أن مدة الدراسة بها عامان، يحصل بعدها الطالب على شهادة معتمدة من كبرى الجامعات المصرية وكارنيه النقابات لبعض الأقسام، بالإضافة إلى إمكانية تغيير المسمى الوظيفي بالبطاقة.

إجراءات قانونية صارمة

 

وجه الدكتور أيمن عاشور بمخاطبة كافة الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ قرار الغلق الإداري، ومتابعة الأكاديمية، واتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية في حال معاودة ممارسة أعمالها مرة أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق