وزير الكهرباء: البدء الفوري في تركيب العدادات الكودية دون قيود أو اشتراطات

29 يوليو 2024آخر تحديث :
وزير الكهرباء: البدء الفوري في تركيب العدادات الكودية دون قيود أو اشتراطات

أعلن الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء، البدء الفوري في تركيب العدادات الكودية دون قيود ودون اشتراطات مسبقة، فى إطار قرار الحكومة لتحقيق المستهدف بالحفاظ على أموال الكهرباء.

 

وأشار إلى تحسين وضع الشبكة على كافة الجهود وزيادة معدلات الكفاءة وانعكاس ذلك على تكلفة إنتاج الكيلووات.

 

جاءت توجيهات الوزير خلال اجتماع عقده اليوم الاثنين مع قيادات الوزارة والشركة القابضة، بحضور المهندسة صباح مشالي، نائب الوزير، والمهندس جابر دسوقي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر.

إضافة قدرات توليدية جديدة

 

أعلن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن أولويات العمل تشمل إضافة قدرات توليدية جديدة تتناسب مع الزيادة المستمرة في الأحمال، والاعتماد على الطاقات الجديدة والمتجددة.

 

وأكد الوزير الإسراع في تنفيذ دراسة فنية لتحديد أماكن إقامة مشروعات التوليد وربطها بالشبكة، وضرورة إدخال أنظمة تخزين الطاقة للاستفادة من تلك الطاقات في خفض الأحمال خلال أوقات الذروة.

 

وأكد الدكتور محمود عصمت أن هناك تحديات سيتم العمل عليها بكل وضوح ضمن الاستراتيجية العامة وخطط تنفيذية واضحة ومحددة بتوقيتات زمنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق