رئيس الوزراء يتابع خطة تسويق الوحدات السكنية بالمدن الجديدة

28 يوليو 2024آخر تحديث :
رئيس الوزراء يتابع خطة تسويق الوحدات السكنية بالمدن الجديدة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم الأحد لمتابعة خطة تسويق الوحدات السكنية في المدن الجديدة، بحضور المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وعدد من المسؤولين البارزين في القطاع العقاري.

 

 

أكد رئيس مجلس الوزراء في بداية الاجتماع على ضرورة الشروع في تسويق الوحدات السكنية المكتملة في المدن الجديدة، من خلال وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وبيّن أهمية وضع خطة لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه الأصول.

 

وأوضح وزير الإسكان، المهندس شريف الشربيني، أنه تم حصر أكثر من 35 ألف وحدة سكنية مناسبة لمختلف شرائح الدخل في عدة مدن جديدة، وفقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

 

واستعرض الشربيني خطة توزيع الوحدات على شركات التسويق، مشيرا إلى أن الخطة تشمل 5 شركات تسويق و6 مشروعات تضم نحو 35,119 وحدة.

 

كما عرض قائمة المشروعات الجاهزة للطرح التي تشمل وحدات في العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والقاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، وغيرها من المدن.

 

وتناول الوزير مدة التسويق لكل مشروع، والشركات المسؤولة عن تسويقه، بالإضافة إلى القيمة البيعية المتوقعة.

 

وأكد على توصيات الاجتماع مع شركات التسويق، والتي تضمنت تشكيل لجنة عليا لاتخاذ القرارات المتعلقة بتسويق وبيع الوحدات، وتوزيع المشروعات على شركات التسويق، ودراسة الطلبات والأفكار المقدمة منها.

 

وأشار الوزير إلى المهام المطلوبة من الشركات، والتي تتضمن وضع خطة تسويق وبيع مكثفة لإنهاء تسويق جميع وحدات المشروعات ضمن المدد المحددة، بالإضافة إلى خطة تسويق مكثفة لإنهاء تسويق الوحدات الجارية.

 

استمع رئيس الوزراء خلال الاجتماع إلى أفكار ورؤى مسؤولي الشركات المختلفة وخططهم التسويقية للمشروعات السكنية المطروحة.

 

وفي ختام الاجتماع، كلّف رئيس مجلس الوزراء بسرعة إعداد خطة تسويقية للمسطحات الإدارية والتجارية، خاصة في منطقة الأبراج الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة، مؤكدا أنه سيتابع بنفسه تنفيذ الحملات التسويقية المتفق عليها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق