طقس اليوم.. انخفاض في الحرارة وأمطار رعدية بالجنوب

28 يوليو 2024آخر تحديث :
الأرصاد
الأرصاد

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد، اليوم الأحد، استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

 

حار ورطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى

 

وصرح الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، بأن الطقس المتوقع اليوم سيكون حارًا ورطبًا نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وشديد الحرارة على جنوب البلاد، وفي الليل، سيكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا على معظم الأنحاء.

 

ومن المتوقع اليوم استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات. وهناك أيضًا توقعات بأمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية أحيانًا على مناطق من أقصى جنوب البلاد مثل أبو سمبل وحلايب وشلاتين.

 

كما يُتوقع اليوم وجود شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة. بالإضافة إلى نشاط رياح في معظم الأنحاء، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في مناطق من أقصى الجنوب.

 

كما يتوقع اليوم اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، مع سرعة الرياح بين 35 و50 كم في الساعة، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر.

 

درجات الحرارة المتوقعة

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد فهي كالتالي: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق