حركة تنقلات ضباط الشرطة 2024.. مصادر أمنية: تغييرات واسعة في صفوف مساعد وزير الداخلية

29 يونيو 2024آخر تحديث :
حركة تنقلات ضباط الشرطة 2024.. مصادر أمنية: تغييرات واسعة في صفوف مساعد وزير الداخلية

دائمًا ما يصاحب حركة تنقلات الداخلية، حالة من التكهنات، في الوقت الذي يترقب ضباط الشرطة، حركة التنقلات التى من المقرر أن يعتمدها اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

كما تضمن الحركة ضباط الشرطة لعام 2024، ترقيات فى صفوف ضباط الشرطة.

خلال الأيام المقبلة

وقالت مصادر أمنية بان حركة تنقلات ضباط الشرطة لعام 2024، سيتم اعتمادها خلال الأيام المقبلة بعد الانتهاء من إعداد القوائم المرشحين لتولى المناصب القيادية .

كما تشهد حركة التنقلات الشرطة لعام 2024 ، تغييرات فى مناصب عدد من مساعدى وزير الداخلية ومديرى أمن ومديرى إدارات البحث الجنائي.

ملامح حركة التنقلات 2024

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة، من بين ملامح حركة التنقلات 2024، تتضمن البقاء على بعض مديرى الأمن فى مناصبهم ، فيما سيتم مغادرة آخرين وتصعيد بعضهم الى مناصب آخرى.

الدفع بالقيادات الشابة

وأشارت المصادر إلى أن الحركة ترتكز على الدفع بالقيادات الشابة لتولي المناصب القيادية وتصعيد قيادات الصف الثانى وتشمل رتب العميد والعقيد بكل قطاعات وزارة الداخلية.

وستشمل تعيين وتجديد ثقة مديرين لعدد من مديرى القطاعات والادارات والمصالح ومديرى الامن ومديرى المباحث بالاضافة الى المناطق الحدودية.

اختيار أفضل العناصر الشرطية

وأكدت المصادر المسئولة، أن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، أشرف بنفسه على جميع الإجراءات المتبعة بشأن الضباط؛ لاختيار أفضل العناصر الشرطية لتولي المناصب القيادية فى المرحلة المقبلة.

تعزيز مديريات الأمن والجهات الخدمية الجماهيرية

وذكرت المصادر أن حركة تنقلات وزارة الداخلية راعت المعايير الأساسية وفقا للقواعد والمقررات الوظيفية لأجهزة الوزارة والاستقرار الوظيفي والبعد الإنساني والاجتماعي للضباط مع الأخذ في الاعتبار الحالات الصحية والاجتماعية، وتشمل الحركة الجديدة تعزيز مديريات الأمن والجهات الخدمية الجماهيرية بأفضل العناصر وظيفيا وصحيا؛ للارتقاء بالخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين، ومراعاة الظروف الاجتماعية والصحية للضباط، فى إطار القواعد تحقيقا للاستقرار الاجتماعى والنفسى والوظيفى، ودعمت الحركة عددا من القطاعات الأمنية الهامة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما مكافحة الإرهاب والجرائم الجنائية.

إحالة للمعاش

واستطردت المصادر، ستشهد الحركة إحالة عدد من الضباط الذين استوفوا سن المعاش وترقية آخرين من مستحقي الترقية وفق المعايير الموضوعية في مختلف الرتب، والدفع بقيادات شابة لتولي مناصب قيادية بهدف ضخ دماء جديدة بالعديد من مديريات الأمن والقطاعات الأمنية لتتمكن من الاضطلاع بمسئولياتها الأمنية واستكمال مسيرة تطوير منظومة العمل الشرطي وفق استراتيجية الوزارة في المرحلة المقبلة وترسيخ سياستها في إعلاء مبدأ سيادة القانون والمواءمة بين تحقيق الأمن بمفهومه الشامل ومراعاة حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق