احذر “الواي فاي” المجاني خطر يسرق البيانات.. وباقة التليفون الأفضل في المعاملات المالية

23 يونيو 2024آخر تحديث :
احذر “الواي فاي” المجاني خطر يسرق البيانات.. وباقة التليفون الأفضل في المعاملات المالية

قال المهندس أحمد السخاوي، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن شبكات “الواي فاي” المجانية خطر كبير جدًا ولا نكون نعرف ما هو خلف هذه الشبكات، موضحا أن أي شخص عن طريق “الواي فاي” قد يقوم بتهكير الجهاز الخاص بشخص آخر موصل عبر هذه الشبكة.

التجسس على بيانات الأشخاص

وأوضح “السخاوي”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج “حديث القاهرة”، عبر شاشة “القاهرة والناس”، أنه يكون لدى مالك شبكة “الواي فاي” التجسس على بيانات الأشخاص، محذرا الطلاب وأي شخص من استخدام الإنترنت في الكافيهات، وقال: “من الممكن أن يعرضك لاختراق حساباتك، محذرًا من القيام بعملية شراء أونلاين بالاعتماد على “الواي فاي” المجاني؛ لأنه يحصل على كافة البيانات الخاصة بالحساب البنكي”.

استخدام باقة التليفون

وشدد خبير التكنولوجيا المعلومات، أن التحويل من حساب بنكي لحساب آخر قد يعرضك للاختراق، وينصح المواطنين باستخدام باقة التليفون عند إجراء أي تعاملات مهمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق