جمع ثروة بقيمة 100 مليون.. تفاصيل التحقيقات مع عصابة دكتور الأعضاء البشرية

23 يونيو 2024آخر تحديث :
جمع ثروة بقيمة 100 مليون.. تفاصيل التحقيقات مع عصابة دكتور الأعضاء البشرية

كشفت التحقيقات الأجهزة الأمنية والقضائية، فى واقعة ضبط عصابة الدكتور، عن ارتكاب مخالفات وإجراء عمليات غير مشروعة بالمخالفة للقانون من بينها عمليات إجهاض وزراعة الأعضاء البشرية وجمع ثروة طائلة تقدر بـ 100 مليون جنيه.

استغلال مهنة الطب بطرق غير مشروعة

وفي التفاصيل، اضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال كلٍ من طبيب وأخصائي تحاليل وسيدة؛ لقيامهم بغسل أموال متحصلة من نشاطهم الإجرامي فى استغلال مهنة الطب بطرق غير مشروعة بالمخالفة للقانون ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

ارتكاب جرائم غسل الأموال

وكشفت التحقيقات ارتكاب جرائم غسل الأموال، عن طريق «تأسيس المنشآت الطبية والشركات –شراء قطع الأراضى والوحدات السكنية والمصيفية والسيارات».

هذا وقدرت أعمال الغسل بـ 100 مليون جنيه تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق