أوهم ضحاياه بالتعيين في الشركات.. القبض على صاحب أكاديمية وهمية بـ الإسماعيلية

4 يونيو 2024آخر تحديث :
أوهم ضحاياه بالتعيين في الشركات.. القبض على صاحب أكاديمية وهمية بـ الإسماعيلية

تمكنت مباحث الأموال العامة، من القبض على صاحب أكاديمية وهمية بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منح شهادات دراسية للالتحاق العمل بالشركات فى الإسماعيلية.

التحريات حول الواقعة

وفي التفاصيل أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى “بدون ترخيص” كائن بدائرة قسم شرطة ثان الإسماعيلية للنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى -على خلاف الحقيقة- بقصد والاستيلاء على أموالهم.

المضبوطات

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (شهادات اجتياز دورات تدريبية – شهادات خالية البيانات “معدة للإستخدام”- 5 كارنيهات دراسية منسوبين للكيان بأسماء أشخاص مختلفين – أكلاشيه بإسم الكيان – مجموعة من الكتب والملازم الدراسية مجهولة المصدر يتم تدريسها بالكيان – دفتر تحصيل نقدية مدون به أسماء بعض الدارسين والأقساط المالية المحصلة منهم – مجموعة من الكشوف والأوراق تحوى بيانات الدارسين- جهاز حاسب آلى بمشتملاته “بفحصه فنياً تبين احتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامي”).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق