تداعيات حادث انهيار منزل قديم بـ ميت غمر.. انتشال جثامين شخصين ونقل 5 مصابين للمستشفى

4 يونيو 2024آخر تحديث :
تداعيات حادث انهيار منزل قديم بـ ميت غمر.. انتشال جثامين شخصين ونقل 5 مصابين للمستشفى

كشف مصدر أمني، انتشال جثامين شخصين ونقل 5 مصابين إلى المستشفى، بمعاونة قوات الإنقاذ البري، فيما يتم البحث عن 2 آخرين مفقودين فى انهيار عقار الدقهلية المنكوب.

تداعيات حادث انهيار منزل قديم بـ ميت غمر

وتابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 4,45 دقيقة من داخل مركز الشبكة الوطنية للسيطرة والتحكم بديوان عام المحافظة (غرفة العمليات المركزية) تداعيات حادث انهيار أحد المنازل القديمه بمدينة ميت غمر، والذي يقع بشارع النبي دانيال مكون من 5 أدوار ووقع الانهيار على إثر ارتطام أحد الأوناش الخاصة بنقل الأثاث المنزلي كان يستخدمه أحد سكان المنزل لنقل الأثاث الخاص به من المنزل.

انتقال الأجهزة المعنية بمديرية أمن الدقهلية لموقع الحادث

انتقل على الفور إلى موقع الحادث اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية، حيث تابع معه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية تداعيات الحادث وما نتج عنه من تداعيات والإجراءات التي تم اتخاذها لتأمين موقع الحادث.

وتنفيذا لتوجيهات محافظ الدقهلية انتقلت كافة الأجهزة المعنية لموقع الحادث الاسعاف و الحماية المدنية والنجدة، وقامت الفرق المختلفة من مديريات الخدمات وقطاعات المرافق بفصل كافة خدمات الكهرباء والغاز والمياه عن المنزل وإخلاء المنازل المجاوره وفرض كردون امني حول المنطقة، وتم تسخير كافة الإمكانيات والمعدات بالوحدات المحلية وكافة القطاعات للبحث عن ناجيين تحت الأنقاض ونقلهم إلى المستشفيات.

تسخير كافة الإمكانات لنقل المصابين للمستشفيات ودفن المتوفين

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة ومدير عام هيئة الإسعاف بسرعة نقل المصابين وحالات الوفاة إلى المستشفيات لإنهاء إجراءات الدفن للمتوفين وتسليمهم لذويهم، وتقديم الرعاية الصحية والطبية للمصابين.

كما كلف الدكتور أيمن مختار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسرعة تجهيز إيواء بمدينة ميت غمر للأسر المتضررة من حادث انهيار المنزل ونقلهم إليها لحين تدبير مسكن بديل لهم ، بالإضافة إلي صرف التعويضات المالية لأسر المتوفين وللمصابين والتنسيق الكامل بين مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتقديم كافة المساعدات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق