البناء المخالف يجتاح حي الهرم والجمالونات تكشف حقائق مستتره والاهالي يستغيثون

11 يونيو 2023آخر تحديث :
بناء مخالف
بناء مخالف
كتب/ طلعت عبد الرحمن

يتساءل عشرات الالاف من المواطنين عن سر انتشار هذه الظاهرة الخطيرة التي بدات تجتاح كل ارجاء حي الهرم بكافه قطاعاته وهل هذه الظاهرة مخالفه للقانون واللوائح وضد مصلحة الوطن .. ام انها تحمل توثيقا قانونيا .. تلك الظاهرة التي تحمل في ظاهرها الرحمه وباطنها العذاب هي ظاهرة البناء العشوائي ..

كلنا يعلم بما لا يدع مجالا للشك ان تراخيص البناء موقوفه تماما وان هناك اشتراطات هندسية وقانونية اقرتها الدولة وصدق عليها  فخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي وحدد اماكن بعينها للبناء  فيها  وفيما عدا ذلك فالبناء متوقف .. كلنا يعلم حجم الكوارث التي حاقت بمصر جراء انتشار البناء العشوائي في عهد الرئيس السابق حسني مبارك

لاحظ عشرات الالاف من المواطنين القاطنين في دائرة حي الهرم بكل قطاعاته ان حركة البناء في ربوع الحي تسير علي قدم وساق وان هناك نشاط خطير في هذا المجال .. وناشدوا كافه الاجهزة المعنية لاجابتهم علي هذه التساؤلات الصعبه ..  وهل البناء متاح للجميع ام لفئه معينه تمتلك المال فحسب

بادئ ذي بدء .. رصدنا عمليات بناء علي نطاق واسع في منطقه اللبيني التابعه لقطاع منشأه البكاري بحي الهرم وقمنا بتصوير عده مواقع يتم البناء فيها خلسه .. سواء عمارات جديدة او تعليه ادوار او تجديد وتطوير..

  كل ذلك  يتم جهارا  نهارا تحت ستاره سوداء تخفي عمليات البناء وبنظرة سريعه الي تلك المنطقة بكافه شوارعها تدرك ان عمليات البناء عادت من جديد بشكل اقوي واكبر من ذي قبل .. وكأن التراخيص والتصاريح مفتوحه علي مصراعيها ..

 

ناشد الاهالي المحافظ وكبار المسئولين عن سر عوده النشاط الخطير في عمليات البناء ولكن لا مجيب .. اما الاخطر من ذلك فما يحدث في قطاع جنوب حي الهرم وتحديدا في منطقة المجزر الالي .. الجمالونات التجارية والتخزينية المقامه بحوائط أسمنتية وشدات معدنية واسقف خرسانية وحديدية علي عينك يا تاجر  ..

من صرح لهؤلاء باقامه جمالونات خطيره وبمساحات شاسعه بهذا الشكل .. هل هناك تراخيص لهذه الجمالونات ..  هل هناك  تصاريح بأنشاء وحدات حديدية وخرسانية لتعمل هناجر ومخازن بسعات كبيرة في منطقة المجزر الالي ..

 قمنا ايضا بتصوير العديد من هذه الاعمال التي تأكدنا انها مخالفه لقواعد  البناء واشتراطات المعمار في هذه المنطقه واستمعنا لشكاوي الاهالي وتساؤلاتهم المشروعه .. ونقلنا عنهم صرخات مكتومه لكافه الجهات المعنية ومن بينها محافظ الجيزة ولكن للأسف لا مجيب .. اما منطقه المطبعه وشارع عمرو بن العاص التابعه لقطاع شمال الحي .. حدث ولا حرج الصور تتحدث .. البناء في كل مكان ..

العمارات الشاهقه تشيد من جديد  .. اين خط التقسيم .. اين التطبيقات الهندسية اين الرقابة والاشراف والمسئولين .. البناء علانية في وضح النهار .. هل اصدرت الدوله تراخيص وفتحها تماما دون ان يعلم أحد .. وهل هذه التراخيص جاءت لحي الهرم وحده .. وبقيه الاحياء لا .. هناك ماساه يستشعرها الاهالي وحاله احباط من الكيل بمكيالين ..

ولكن تبقي الاسئله بدون اجابة .. فهل يخرج محافظ الجيزة في الفترة المقبله ليشرح للناس اسرار البناء بهذا الشكل في دائرة حي الهرم وهل البناء مفتوح في هذه المنطقة وسنواصل تصوير كافه المخالفات ونشرها حتي نجد الاجابه .. فألامر مصلحه وطن ..

 

الأمر مصلحه شعب الأمريخص دولة بالكامل من المسئول عن هذه التجاوزات كل ما نريده توضيح الامر فقط للناس  

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق